الارجنتين تستعد لمباراتها الودية أمام انجولا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
هاينزه (يسارا) في حديث حول المباراة مع الحارس روبرتو
هاينزه (يسارا) في حديث حول المباراة مع الحارس روبرتو
من المؤكد تقريبا أن يكون المدافع جابرييل هاينزه في التشكيل الأساسي للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم في مباراة إعدادية لنهائيات كأس العالم والتي ستقام في مدينة سالرنو الإيطالية أمام انجولا اليوم الثلاثاء.

وستكون هذه هي أول مباراة يخوضها هاينزه منذ إصابته في أربطة الركبة في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي في سبتمبر وهو بحاجة ماسة للعودة لأجواء المباريات.

وقال هاينزه في الوقت الذي يستعد فيه المنتخب الأرجنتيني في روما للمباراة الودية قبل السفر يوم الأربعاء إلى مدينة نورمبورج الالمانية حيث سيقيم الفريق أثناء نهائيات كأس العالم :"أنا بخير. أشعر باسترخاء ."

وتابع وهو يتطلع لكأس العالم حيث تلعب الأرجنتين في المجموعة الثالثة التي تضم معها منتخبات ساحل العاج وصربيا والجبل الأسود وهولندا :"علينا الآن مواصلة العمل من أجل تحقيق الحلم ."

واتفق جوزيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني على خوض المباراة الودية أمام انجولا ضمن الاعداد لمباراة الارجنتين في كأس العالم أمام ساحل العاج في هامبورج في العاشر من يونيو .

وتابع عن انجولا التي تشارك مثل ساحل العاج لأول مرة في كأس العالم :"إنه فريق جيد ولهذا اخترناه كمنافس وليس فقط لمجرد أنه فريق إفريقي. إنه فريق يلعب بطريقة اوروبية مثل ساحل العاج."

وتلعب انجولا في كأس العالم في المجموعة الرابعة التي تضم معها منتخبات البرتغال والمكسيك وإيران.

وقال المدافع ليونيل سكالوني :"أتمنى أن يكون )المنتخب الانجولي( منافسا قويا) لأن هذا سيفيدنا في أول مباراة لنا في المانيا.

"ستكون المباراة مقياسا لنا لكي نعرف مستوانا."

اريكسون يبحث عن حلول لبعض مشاكله في مباراة انجلترا الودية مع المجر
تلتقي انجلترا وديا مع المجر اليوم الثلاثاء في اطار استعداداتها لكأس العالم فيما بدأ الوقت ينفد أمام المدير الفني سفين جوران اريكسون لإيجاد بديل للمهاجم المصاب وين روني. ومن المقرر ان يغيب روني المصاب بكسر في مشط القدم عن مباريات انجلترا في المجموعة الثانية بالدور الاول لكاس العالم التي سيبدأها المنتخب الانجليزي أمام باراجواي يوم 10 يونيو . ومن المحتمل ان يلحق روني بالفريق إذا صعد الى ادوار متقدمة.

وتعد مباراة اليوم أمام المجر ومباراة السبت القادم أمام جاميكا والتي ستكون آخر مباراة ودية للمنتخب الانجليزي قبل كأس العالم الفرصتين الاخيرتين لأريكسون لإجراء التجارب قبل السفر الى المانيا الاسبوع المقبل.

وسيحتاج المدير الفني السويدي الى التأكد من أن المهاجم فارع الطول بيتر كراوتش هو البديل الصحيح لروني للعب بجوار مايكل اوين.

ولعب كراوتش الى جوار أوين في المباراة الودية الدولية التي خسرتها انجلترا بهدفين مقابل هدف واحد أمام روسيا البيضاء يوم الخميس الماضي. وسبق لكراوتش اللعب الى جوار اوين مهاجم نادي نيوكاسل يونايتد في مباراتين وديتين العام الماضي ضد كولومبيا والارجنتين.

لكن مهاجم ليفربول الطويل لم يقنع كل المتشككين حتى الآن باستحقاقه للعب في صفوف منتخب بلاده وأن ضمه الى المنتخب يزيد من كفاءة أوين.

واعترف أوين نفسه بذلك بقوله "كراوتش يحب اللعب كرأس حربة ولذلك في بعض الاحيان اضطر الى الدخول في العمق وهذا فوق طاقتي."

وأضاف :"روني يستطيع القيام بذلك (الدخول في العمق) ، وبالتالي استفيد منه أقصى استفادة."

وبالنسبة لأوين نفسه الذي كان لقاء روسيا البيضاء الودي اول مباراة يلعبها منذ ديسمبر فإن مباراة اليوم امام المجر تعد فرصة جيدة للاطمئنان على نفسه.

وأشرك المدير الفني أوين لمدة ساعة في مباراة روسيا البيضاء بعد عودته من اصابة بكسر في القدم. لكن الامر سيحتاج الى وقت طويل قبل ان يستطيع اوين اللعب مباراة كاملة ضد جاميكا.

وعلى الرغم من ان كراوتش سيبدأ مباراة المجر الا ان اريكسون سيجرب بعض البدائل الاخرى مثل اللاعب صاحب المهارات جو كول ولاعب الوسط ستيفن جيرارد.

وسينتقل كول من الجناح الايسر تاركا مكانا يستطيع جيرارد ان يشغله اذا تم استبدال كابتن ليفربول بلاعب خط وسط مثل مايكل كاريك.

وسبق لجيرارد الذي استعاد شهيته للتهديف عندما احرز هدفين في مباراة نهائي كاس الاتحاد الانجليزي التي فاز فيه ناديه ليفربول على وست هام يونايتد اللعب لسنوات الى جوار اوين عندما كان يلعب مهاجم نيوكاسل الحالي في صفوف ليفربول.

وسيعود الكابتن ديفيد بيكام الى الجناح الايمن وسيتقاسم فرانك لامبارد وجيرارد واجبات الهجوم والدفاع بينما سيميل كول الى اليسار.

وعلى الرغم من بغض اريكسون لتغيير مكان لعب الكابتن بيكام الا ان افضل لاعب في مباراة منتخب انجلترا امام روسيا البيضاء يوم الخميس الماضي كان لاعب خط الوسط الذي يلعب على الجناح الايمن ارون لينون ويمكن ان ينزل من على مقعد البدلاء في مباراة المجر اليوم الثلاثاء.

وفي الدفاع لعب ثنائي ارسنال اشلي كول وسول كامبل ضد روسيا البيضاء في محاولة لاستعادة لياقتهما بعد العودة من الاصابة لكن الظهير الايسر كول فقط هو الذي سيبدأ مباراة المجر.

ويبدو ان كامبل فقد مكانه في منطقة قلب الدفاع لصالح كابتن تشيلسي جون تيري الذي يلعب الى جوار ريو فرديناند. وسيلعب جاري نيفل في مركز الظهير الايمن والى جواره بول روبينسون.

بالاك ربما يشارك في لقاء المانيا واليابان الودي
ربما يشارك كابتن المانيا مايكل بالاك جزئيا في مباراة منتخب بلاده الودية قبل الاخيرة استعدادا لنهائيات كأس العالم امام اليابان اليوم الثلاثاء بعد ان عاد الى تدريبات الفريق أمس الاثنين.

واصيب بالاك بالتواء في الكاحل يعتقد انه غير خطير خلال مباراة تدريبية للمنتخب الالماني يوم الخميس الماضي وغاب جراء ذلك عن مباراة منتخب بلاده الودية التي فازت فيها 7-صفر على لوكسمبورج يوم السبت الماضي.

وغاب بالاك عن تدريبات المانيا الاحد الا انه تمكن من العودة الى التدريبات في المساء أمس الاثنين. وقال بالاك للصحفيين :"لم اشعر بأي الم .. ان لم تزداد الامور سوءا خلال الليل فأنا اعتقد انه سيكون بوسعي اللعب." ولا يتضح بعد ان كان يورجن كلينسمان مدرب المانيا سيراهن على لياقة اهم لاعب في فريقه قبل مدة قصيرة من انطلاق النهائيات التي ستبدأها المانيا بمواجهة منتخب كوستاريكا في ميونيخ في التاسع من يونيو المقبل.

وقال كلينسمان في وقت سابق من أمس "لن نقدم على اي مخاطرة تحت اي ظرف من الظروف."

وستلعب المانيا مباراتها الودية الاخيرة قبل النهائيات في مونشنجلادباخ وستكون في مواجهة منتخب كولومبيا في الثاني من الشهر المقبل. كما ان مشاركة المدافع الالماني روبرت هوت في مباراة اليابان لا تزال غير مؤكدة ايضا بسبب اصابة في الكاحل في حين لا يزال المدافع فيليب لام يتعافى من اصابة في الرسغ ولن يشارك في المباراة.

تشكيلة المنتخب الانجليزي لا زالت تحير مدربها السويدي اريكسون
تشكيلة المنتخب الانجليزي لا زالت تحير مدربها السويدي اريكسون
رونالدو يتفوق على رونالدينيو في مزاد على الانترنت
حجزت غرفة فندقية نزل بها نجم هجوم المنتخب البرازيلي رونالدو خلال معسكر تدريبي في سويسرا بسعر أعلى من غرفة زميله رونالدينيو في مزاد أقيم على الانترنت.

وحجزت الغرفة بمبلغ 1010 فرنكات سويسرية )825.8 دولار( لليلة واحدة).

وقال فيليب موسهافن نائب مدير فندق "بارك هوتيل" الذي أقام المزاد على الانترنت "فوجئت بتصدر رونالدو المزاد ."

وأقام المنتخب البرازيلي معسكرا تدريبيا في الفندق الفاخر الذي يقع عند سفح جبال الالب السويسرية الأسبوع الماضي استعدادا لبطولة كأس العالم التي ستنطلق في المانيا المجاورة الشهر القادم.

وحجزت غرفة رونالدينيو بمبلغ 850 فرنك. وبلغ إجمالي سعر الغرف الخمس التي جرى عليها المزاد ومن بينها غرف كاكا وادريانو وروبرتو كارلوس 3200 فرنك.

وقال موسهافن :"سنتبرع بقيمة هذا المزاد الى مؤسسة برازيلية."

وسيقضي الفائزون ليلة 3 يونيو حزيران في الفندق بعد ساعات فقط من مغادرة المنتخب البرازيلي في ختام اقامته التي تستمر اسبوعين.

وسيتم ايضا توزيع قمصان على الفائزين تحمل توقيع لاعبي البرازيل.

وتتراوح الاسعار الطبيعية للغرف الخمس التي جرى عليها المزاد ما بين 480 و 780 فرنكا سويسريا للغرفة الواحدة.

غانا حديثة العهد بكأس العالم تفوز بأربعة أهداف على جاميكا التي شاركت من قبل في النهائيات
حقق الفريق الغاني الذي تأهل للمرة الاولى لكأس العالم فوزا ساحقا على نظيره الجامايكي في المباراة التي أقيمت بينهما في مدينة ليستر البريطانية استعدادا لنهائيات كأس العالم التي ستنطلق في ألمانيا في التاسع من يونيو المقبل. ولم تتح للفريق الجامايكي أي فرصة للتهديف ووجدوا أنفسهم مهزومين بهدفين بعد مرور 19 دقيقة فقط من بداية اللقاء عندما افتتح سولاي مونتاري لاعب نادي أودينيزي الايطالي التسجيل بعد خمس دقائق من البداية. وأضاف المدافع داميان ستيوارت الذي سينضم إلى فريق كوينز بارك رينجرز الانجليزي في أول يونيو المقبل هدفا ثانيا للفريق الغاني في الدقيقة التاسعة عشرة. وفي الشوط الثاني سجل لاعب شارلتون أثليتيك الانجليزي جاسون إيويل هدف جامايكا الوحيد لكن الهدفين اللذين أحرزهما ستيفان أبياه وماثيو أمواه أكدا فوز الفريق الغاني. وسوف تواجه غانا (النجوم السوداء) إيطاليا وجمهورية التشيك والولايات المتحدة في المجموعة الخامسة ضمن نهائيات كأس العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى