في منتدى الصهاريج الثقافي .. محافظ عدن ومكتب الثقافة يكرمان كوكبة من المبدعين

> «الأيام» محمد حمود أحمد:

>
أحمد محمد الكحلاني
أحمد محمد الكحلاني
في أجواء احتفالية بهيجة، وفي إطار الاحتفال بالعيد الوطني السادس عشر، احتضن منتدى الصهاريج الثقافي، مساء الأحد 28 مايو 2006م الحفل التكريمي لكوكبة من مبدعي محافظات عدن ولحج وأبين، الذي نظم بمبادرة من مكتب الثقافة بعدن وشهده الأستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن ولفيف من المثقفين والأدباء ورجال الأعمال والصحافيين. وقد ألقى في مستهل الحفل كلمة المحافظة قال فيها:«إننا نكرم اليوم، في هذا الحفل البهيج كوكبة من أساتذتنا الأجلاء الأعزاء على قلوبنا في هذه اللحظات والجو الهادئ، أشعر أن أهل هذه المحافظة هم أهل وفاء، لأننا إذا كرمنا من هم قبلنا سيأتي مَنْ يكرمنا بعدنا، ومن نكرمهم اليوم بذلوا جهوداً عظيمة، وفي ظل ظروف أسوأ من هذه الظروف التي نعيشها اليوم بكثير، واليمن اليوم في خير كبير، وفي عهد استقرار وطمأنينة وسلام. فلهم منا الشكر والثناء والتقدير والعرفان والتكريم، وهم يستحقون التكريم الدائم من قبلنا سواء في مجالات الإبداع الفنية أو الأدبية، وفي كل منحى من مناحي الحياة، والتكريم هو تكريم رمزي قليل في حقهم علينا ولكنه يعبر عما في قلوبنا نحوهم وتقدير مكانتهم الإبداعية في نفوسنا. فشكراً لمكتب الثقافة على هذه المبادرة والتكريم، وهنيئاً لكل المكرمين وشكراً».

وكان مدير عام مكتب الثقافة بعدن، الشاعر عبدالله باكدادة قد ألقى في مستهل الحفل كلمة رحب فيها بالأخ المحافظ، معبراً عن البهجة والسرور والأمل الكبير في المزيد من الدعم والرعاية للمبدعين في مجال الفكر والأدب و الفنون والصحافة والإعلام، والتي حرص مكتب الثقافة بعدن وهو يستقبل العيد السادس عشر والمناسبات الوطنية الغالية ليكون للتكريم نصيب في برامج هذه المناسبات الاحتفالية تقديراً واعترافاً بمكانة المبدع في تشكيل الوعي والذائقة الأدبية والفنية وتعميق الولاء والارتباط بوطن الـ 22 من مايو المجيد. و«إنها لمناسبة سعيدة ونحن نحتفي بالعيد السادس عشر أن نكرم (12) من المبدعين من عدن، والذين جاؤوا إلى عدن، لينطلقوا منها سواء من لحج أو أبين أو المحافظات الأخرى، إنهم كوكبة من المبدعين الذين أسهموا في تشكيل وجداناتنا، سواء في مجال الفنون أو الأدب أو الكتابة الشعرية والصحفية، ولعلنا في ذلك نسهم في حفظ القيمة الإبداعية لعطاءاتهم المتميزة ونرسخها في ذاكرة الأجيال».

وقد ألقيت كلمة عن المكرمين ألقاها المسرحي المعروف أبوبكر القيسي، الذي أعرب عن الثناء والشكر لقيادة المحافظة ومكتب الثقافة على الالتفاتة الطيبة للمبدعين، وقال: «إن تكريمنا اليوم هو تكريم لكل مبدع يعمل من أجل الوطن، ويسهم في تربية النشء على أسس سليمة، وإننا ندعو بهذه المناسبة قيادتنا السياسية وكل التربويين إلى الاهتمام أكثر فأكثر بالطفولة ورعايتها وتوجيه مزيد من الدعم للأعمال الإبداعية المكرسة للطفل وتنمية الطفولة». وأهدى الشاعر كور سعيد عوض و هو أحد المكرمين، أهدى عدن الحبيبة قصيدة شعرية جميلة هي (عدن المنارة)، أما الشاعر الكبير عمر عبدالله نسير، فقد شكر محافظ عدن، وعدن الثقافة والإبداع على تكريمه وقال: «إنه ميلاد جديد لي هذا التكريم»، وقدم مقاطع شعرية قصيرة من أعماله. وقد تسلم المكرمون شهادات تقديرية ومنحاًً مالية رمزية من قبل الأخ المحافظ ومكتب ثقافة عدن وهم: المسرحي أحمد سعيد الريدي، الشاعر كور سعيد عوض، الفنان صالح باعيسى، المسرحي أبوبكر القيسي، الشاعر عمر عبدالله نسير، صانع العود عبده سيف راشد، الشاعر عبده علي البعيصي، الفنان علي سعيد العودي، عازف الناي عبدالحكيم علي حيدر، المخرج محسن يسلم، المسرحي منصور أغبري، والإعلامي عبدالرحمن خبارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى