رقم قياسي لعدد المشجعين في تدريب المنتخب الالماني

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
البرازيلي مينيرو سيحل بديلاً عن ادميلسون المصاب
البرازيلي مينيرو سيحل بديلاً عن ادميلسون المصاب
رقم قياسي لعدد المشجعين في تدريب منتخب المانيا .. تابع عدد قياسي من المشجعين بلغ 42200 مشجع يلوحون بأعلام بلادهم تدريب منتخب المانيا لكرة القدم أمس الأربعاء,وقال يورجن كلينسمان مدرب المانيا للصحفيين "لم نكن نتوقع ان يتدفق الجمهور بهذا العدد لحضور التدريب."

واضاف المدرب الذي يواصل فريقه استعداداته لمواجهة كوستاريكا في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم في التاسع من يونيو "انه امر رائع ان يشعر الناس بحمى كأس العالم. انه شيء عظيم ان يحصل المرء على دعم كهذا. نريد ان نرد الدين للجمهور."

واختتمت الحصة التدريبية بتسديد اللاعبين 500 كرة على الجمهور الذي احتشد في ملعب دوسلدورف. وتم اغلاق سقف الملعب بسبب سقوط الامطار.

وقال مسؤولون في الاتحاد الالماني لكرة القدم عدد المشجعين في تدريب الأمس بلغ ضعف الرقم القياسي السابق الذي سجل في كولونيا في نوفمبر 2005 ويبلغ 20 الف مشجع.

وقال مايكل بالاك قائد منتخب المانيا "انها اجواء رائعة ستعطينا دفعة اضافية. انها حقا لحظة لا تتكرر الا مرة واحدة في العمر."

وستلعب المانيا مباراتها الودية الاخيرة قبل كأس العالم امام كولومبيا في مدينة مونشنجلادباخ القريبة غدا الجمعة.

استبعاد ادميلسون من تشكيلة البرازيل
- قال جوزيه لويس رونكو طبيب منتخب البرازيل لكرة القدم أمس الاربعاء ان المدافع ادميلسون استبعد من تشكيلة الفريق لنهائيات كأس العالم بسبب اصابته في ركبته اليمنى.

وسيحل مينيرو لاعب ساو باولو البالغ من العمر 30 عاما محل ادميلسون مدافع برشلونة الاسباني في تشكيلة المنتخب البرازيلي.

وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ان ادميلسون كان يشعر بآلام في مفصل الركبة وصعوبة في الحركة.

وقال رونكو في مؤتمر صحفي "اصيب ادميلسون بقطع في الجزء الجانبي لغضروف الركبة اليمنى وهي اصابة تجعله غير لائق للعب."

وتصدر ادميلسون عناوين الاخبار في البرازيل هذا الاسبوع بعد ان تبادل الالتحامات العنيفة مع المهاجم ادريانو خلال التدريب.

ومينيرو من مدينة بورتو اليجري في جنوب البرازيل وافضل انجازاته احراز هدف الفوز لساو باولو في مرمى ليفربول الانجليزي في نهائي بطولة العالم للاندية في اليابان العام الماضي.

وفاز مينيرو مع ساو باولو بلقب بطولة ولاية ساو باولو كأس ليبرتادوريس لاندية امريكا الجنوبية.

وتبدأ البرازيل مشوار الدفاع عن لقب نهائيات كأس العالم بمواجهة كرواتيا في برلين يوم 13 يونيو.

وستلعب البرازيل ايضا مع استراليا واليابان في المجموعة السادسة للبطولة.

باريرا يشيد برونالدو
اشاد مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس البرتو باريرا بالمهاجم رونالدو بعد ان سجل الاخير هدفين في مرمى لوسيرن السويسري في المباراة التي انتهت بفوز ابطال العالم 8-صفر امس الأول الثلاثاء.

ودافع باريرا مرارا وتكرارا عن مهاجمه الذي تأخذ عليه الصحافة زيادة وزنه على الرغم من ان طبيب المنتخب اكد بأن وزن رونالدو هو مثالي في الوقت الحالي.

وقال باريرا بعد مشاهدته رونالدو في مباراة أمس الأول وهي الاولى التي كان يخوضها النجم البرازيلي منذ 52 يوما اثر اصابة ابعدته عن الملاعب: "خاض رونالدو اول مباراة له منذ نحو شهرين وسجل هدفين".

وتابع "هدف رونالدو هو التسجيل وهذا سبب وجوده في صفوف المنتخب، قضاء فترة كبيرة من دون خوض اي مباراة ليس امرا سهلا، يجب ان نكون صبورين بعض الشيء مع رونالدو".

وكشف "سجل رونالدو اهدافا في كل حصة تدريبية وخلال هذه المباراة سجل هدفين وانا واثق بأنه سيسجل في نهائيات المونديال ايضا".

واعرب باريرا عن رضاه عن اداء فريقه خلال المباراة التي شهدت ايضا تسجيل ادريانو هدفين وكل من لوسيو وكاكا وجونينيو وروبينيو الاهداف الاخرى امام 30 الف متفرج.

واضاف باريرا: "الهدف من المباراة كان اعطاء الفرصة امام التشكيلة الاساسية لخوض اول مباراة لها سويا منذ اكتوبر الماضي، واعتقد باننا بلغنا الهدف المنشود لان الفريق لعب بطريقة جيدة ولم يعط الفريق المنافس مساحات كبيرة ودافع بشراسة".

وتابع "انه اليوم الثامن فقط من التدريب، ولا نستطيع ان نتخذ خطوات عملاقة، لكن كل الامور تسير حسب الخطة الموضوعة والمنتخب مستواه في تصاعد تدريجي، ولا نستطيع ان نكون منتخبا مثاليا في ثمانية ايام فقط".

واوضح "لوسيرن لم يكن فريقا قويا من الناحية التقنية، لكن نوعية لعب المنتخب البرازيلي جعلت المباراة سهلة".

وتابع "حاول لوسيرن التغلب على المنتخب لكن في النهاية كان الفارق شاسعا بين الطرفين".

وخاض باريرا المباراة بتشكيلته الاساسية قبل ان يجري تعديلات جذرية قبل نهايتها بـ23 دقيقة.

وتلتقي البرازيل في اخر تجربة لها مع نيوزيلندا في 4 يونيو المقبل قبل ان تخوض اول مباراة لها في النهائيات في مواجهة كرواتيا في 13 يونيو المقبل.

شفتشنكو في طريقه الى تشلسي
يبدو المهاجم الاوكراني اندريه شفتشنكو في طريقه لان يصبح اغلى لاعب ينضم الى تشلسي الانكليزي بعد ان بدأ مفاوضات مع النادي اللندني للانتقال الى صفوفه الموسم المقبل قادما من ميلان مقابل 42 مليون يورو.

واكد تشلسي في بيان رسمي على موقعه على شبكة الانترنت بان "تشلسي يؤكد بأن ميلان منح الضوء الاخضر لشفتشنكو بالسفر الى لندن والاتفاق على بنود العقد مع النادي اللندني".

وكان شفتشنكو (30 عاما) انضم الى ميلان عام 1999 قادما من دينامو كييف المسيطر على الالقاب في اوكرانيا، واستطاع ان يبني لنفسه شهرة كبيرة مع النادي الايطالي حيث توج معه بطلا للدوري عام 2004 بعد ان احرز كأس ايطاليا (2003)، وهدافا للدوري عامي 2000 و2004 وهو العام الذي حصل فيه على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لافضل لاعب في اوروبا.

واحرز مع ميلان ايضا لقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2003 والكأس السوبر الاوروبية في العام ذاته.

وفي حال اتمام الصفقة سيصبح شفتشنكو ثالث لاعب ينضم الى تشلسي في الاسابيع الاخيرة بعد قائد منتخب المانيا ميكايل بالاك، والعاجي سولومون كالو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى