هزيمة مستحقة للسعودية أمام تركيا وديا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
السعودية لم تقدم المطلوب ولهذا خسرت
السعودية لم تقدم المطلوب ولهذا خسرت
نال المنتخب السعودي لكرة القدم هزيمة مستحقة صفر/1 في المباراة الودية التي خاضها أمس الاربعاء أمام نظيره التركي في أوفينباخ ضمن استعدادات المنتخب السعودي لخوض نهائيات كأس العالم 2006. وظهر المنتخب السعودي بمستوى متواضع في المباراة أمام نحو عشرة آلاف مشجع معظمهم من الاتراك ومنح نظيره التركي صاحب المركز الثالث في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان الفرصة للفوز بهدف سجله نيكاتي آتيس في الدقيقة 67 من المباراة. والفوز هو الثالث الذي يحققه المنتخب التركي في ثلاث مباريات خاضها أمام نظيره السعودي الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي بينما لم يتأهل المنتخب التركي إلى النهائيات رغم العروض والنتائج القوية التي حققها في كأس العالم السابقة قبل أربعة سنوات. ويخوض المنتخب السعودي النهائيات في ألمانيا ضمن المجموعة الثامنة التي تضم معه منتخبات أسبانيا وأوكرانيا وتونس. ولجأ البرازيلي ماركوس باكيتا المدير الفني للمنتخب السعودي إلى منح لاعبه سامي الجابر قائد الفريق راحة من هذه المباراة التي تسيدها المنتخب التركي كما لم يشرك حارس المرمى الاساسي محمد الدعيع.

فوز فرنسا على الدنمارك 2-صفر
فاز المنتخب الفرنسي على نظيره الدنماركي 2-صفرأمس الاربعاء في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما على ملعب "فيليكس بولارت" في لنس في اطار استعدادات الاول لنهائيات مونديال المانيا .

وسجل المهاجم المميز تييري هنري الهدف الاول لفرنسا بعد عرضية من ويلي سانيول وصلت الى لويس ساها فحولها بدوره برأسه الى هنري فلم يجد الاخير صعوبة في اسكانها شباك الحارس يسبير كريستيانسن (13)، مسجلا هدفه الـ32 مع المنتخب.

واضاف سيلفان ويلتورد بديل ساها الهدف الثاني لصاحب الارض من ركلة جزاء بعد خطأ على فرانك ريبيري (76).

وكان المنتخب الفرنسي فاز السبت الماضي على نظيره المكسيكي 1-صفر على استاد فرنسا الدولي الذي شهد خوض قائد المنتخب زين الدين زيدان مباراته الدولية رقم 100 والاخيرة له على الملعب الذي توج فيه بطلا للعالم عام 1998 على حساب البرازيل (3-صفر)، اذ سيضع حدا لمسيرته في الملاعب بعد المونديال.

ولم تكن مباراة زيدان الاخيرة على استاد فرنسا مرضية له اذ انتقد تصرف الجمهور الذي حضر اللقاء بسبب تصرفاته المشينة بحق حارس مرمى المنتخب فابيان بارتيز ولاعب الوسط فيكاش دوراسو، اذ وجهت الجماهير الفرنسية صافرات الاستهجان لهذين اللاعبين في اشارة الى عدم رضاها عن اختيارهما ضمن تشكيلة المدرب ريمون دومينيك.

وكانت حصة الاسد من الصافرات موجهة الى بارتيز وسط صيحات تطالب بغريغوري كوبيه حارس ليون بطل الدوري كالخيار رقم واحد في المنتخب.

واعتبر زيدان ان هذا التصرف "فضيحة"، معبرا عن خيبة امله قائلا "انه تصرف مشين، نحن بحاجة الى اشخاص يدعمون المنتخب وليس العكس، ان الاستهجان الذي حصل بحق دوراسو وبارتيز يعتبر كأنه موجه الي ايضا".

ويأمل زيدان الذي خرج في الشوط الثاني ودخل مكانه ريبيري، ان يعود الى نكهة الالقاب في المانيا بعدما غابت عنه لثلاثة مواسم على التوالي مع فريقه الاسباني ريال مدريد الذي تركه مع انتهاء الموسم رغم ارتباطه به بعقد لعام اضافي، وسيبلغ "زيزو" 34 عاما في 23 يونيو المقبل اي يوم لقاء فرنسا مع توغو، علما ان المجموعة السابعة التي تلعب فيها فرنسا تضم ايضا سويسرا التي واجهتها في التصفيات المؤهلة الى العرس الكروي، بالاضافة الى كوريا الجنوبية.

وتسعى فرنسا في نهائيات المانيا الى تعويض خيبة الخروج من الدور الاول في النسخة السابقة في اليابان وكوريا الجنوبية بعد خسارتها في المباراة الاخيرة امام الدنمارك بالذات صفر-2، علما ان الفرنسيين فشلوا في هز شباك اخصامهم في المباريات الثلاث في هذا الدور.

تعادل سويسرا وايطاليا
تعادل المنتخب السويسري مع نظيره الايطالي 1-1أمس الاربعاء في مباراة دولية ودية اقيمت في جنيف ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات مونديال المانيا المقررة من 9 الشهر المقبل حتى 9 يوليو.

وافتتح البرتو جيلاردينو التسجيل لايطاليا بطلة العالم 3 مرات، اثر تمريرة من فابيو غروسو بعد توغل الاخير في الجهة اليسرى (8).

وجاء رد سويسرا بواسطة دانييل غيغاس بتسديدة صاروخية بيمناه سكنت شباك الحارس جانلويجي بوفون (31).

ويتوجه الايطاليون الى المانيا وسط فضائح الفساد التي تهز الكرة الايطالية في الفترة الاخيرة والتي انطلقت شرارتها مع مدير عام يوفنتوس بطل الدوري لوتشيانو موجي وطالت التحقيقات فرق ميلان وفيورنتينا ولاتسيو، ثم طالت بوفون حارس "السيدة العجوز" الذي دافع عن براءته من التهم التي وجهتها اليه الصحافة المحلية متهمة اياه بالمراهنة على مباريات الدوري.

ووصلت الشبهات حول مدرب المنتخب "الازوري" مارتشيلو ليبي نظرا لقربه من موجي المتهم بالقيام باتصالات مع حكام لترتيب نتائج بعض المباريات الى جانب معاونه انطونيو جيرودو وكلاهما استقالا من مجلس ادارة يوفنتوس.

وزارت وزيرة الشباب والرياضة معسكر المنتخب الايطالي في توسكانا قبل توجهه الى جنيف لتظهر دعهما له وسط الاجواء المشحونة مؤكدة ان امام اللاعبين معركتين، الاولى في مونديال المانيا وعلى ارض الملعب والثانية في بلادهم لمكافحة الفساد الذي يعصف بالكرة المحلية.

وتلعب ايطاليا الذي تسعى الى تعويض خيبة المونديالين السابقين، في نهائيات المانيا ضمن المجموعة الخامسة الى جانب غانا والولايات المتحدة وتشيكيا.

اما سويسرا فستتواجه مجددا مع المنتخب الفرنسي في المجموعة السابعة بعد مواجهتهما في التصفيات المؤهلة الى العرس الكروي، الى جانب كوريا الجنوبية وتوغو.

وكانت سويسرا تعادلت امام ساحل العاج المشاركة بدورها في النهائيات 1-1 يوم السبت الماضي، فيما يخوض المنتخب الايطالي مواجهته الاخيرة قبل توجهه الى المانيا امام اوكرانيا الوافد الجديد الى المونديال يوم السبت المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى