استمرار احتجاز مواطن في الضالع رغم أوامر النيابة بالإفراج عنه

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> أفاد «الأيام» مواطنون من أهالي لكمة لعبار في مديرية الحصين بمحافظة الضالع، أن إدارة أمن المديرية تحتجز أحد أقربائهم منذ أكثر من 15 يوماً دون أي مسوغ قانوني وإنما بناء على شكوى شخص آخر يوجد بينهما نزاع وقضيته ما تزال منظورة أمام القضاء.

وأوضح هؤلاء المواطنون أن قريبهم المحتجز يدعى صالح أحمد صالح، وسبق له أن تقدم بتاريخ 24/5 بشكوى من حجزه بأمن مديرية الحصين إلى وكيل النيابة بالمديرية أبلغه فيها باستمرار احتجازه دون وجه حق وطالب بالإفراج وإحالته إلى النيابة مع الأوليات، وأشاروا إلى أن وكيل النيابة أحال الشكوى إلى مدير أمن المديرية وعليها توجيه جاء فيه: للاطلاع وسرعة موافاتنا بالأوليات مع الأطراف، والإفراج عن المذكور فوراً لتجاوز فترة الحبس الاحتياطي دون مسوغ قانوني.

وأكد المواطنون أن مدير أمن الحصين لم ينفذ توجيه وكيل النيابة بشان الإفراج عن قريبهم الذي رفع شكوى أخرى بتاريخ 29/5 إلى رئيس نيابة الاستئناف بمحافظة الضالع أطلعه من خلالها على قضية احتجازه بصورة غير قانونية وتوجيه وكيل نيابة الحصين بالإفراج عنه والتي لم تنفذ من قبل مدير أمن الحصين.

وأفاد أقارب المواطن المحتجز أن الأخ رئيس نيابة الاستئناف وبعد اطلاعه على شكوى قريبهم أحالها إلى مدير أمن الحصين وضمنها توجيهاته التي جاء فيها: «للاطلاع وتنفيذ توجيهات نيابة الحصين بشأن السجين المذكور وعلى مسؤوليتكم عدم التنفيذ».

إلى ذلك أكد أهالي المواطن المحتجز أن قريبهم ما يزال حتى الآن محتجزا بسجن أمن مديرية الحصين، وأن توجيهات النيابة بالمديرية ونيابة الاستئناف بالمحافظة بشأن سرعة الإفراج عنه لم تجد طريقها للتنفيذ.

وناشدوا الجهات المعنية والسلطة المحلية بالمديرية والمحافظة التدخل السريع لمعالجة هذه القضية وإنقاذ المواطن صالح أحمد صالح من السجن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى