جالياني يحذر من الزج بإسم ميلان في فضيحة التلاعب الايطالي

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
ميلان يرفض الزج به في فضيحة الرشاوى
ميلان يرفض الزج به في فضيحة الرشاوى
ذكرت وسائل الاعلام الايطالية أمس الجمعة أن أدريانو جالياني نائب رئيس نادي ميلان الايطالي رفض بشدة الزج بإسم ناديه في الفضيحة المتعلقة بالتلاعب في نتائج بعض مباريات موسم 2004/2005. وكانت صحيفة "لا ستامبا" اليومية التي تصدر في مدينة تورينو قد نشرت نصا للحديث الذي سجلته النيابة العامة قبل المباراة الاخيرة في الدوري المحلي هذا الموسم والتي جمعت ميلان مع أودينيزي وانتهت بالتعادل 1/1 مما منح الاخير فرصة التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأظهر التسجيل أن أحد مسئولي ميلان ويدعى لاوناردو مياني والمكلف بالتنسيق مع الحكام بدا وكأنه قد اتفق مع لورينزو توفوليني مدير فريق أودينيزي على أن لا يسعى لاعبو ميلان وراء تحقيق الفوز على أودينيزي.

وقامت النيابة العامة في مدينة نابولي بتسجيل العديد من الاتصالات الهاتفية أثناء تحقيقاتها بشأن فضيحة التلاعب بنتائج بعض المباريات والتي أظهرت تورط يوفنتوس حامل اللقب في الموسمين الماضيين في هذه الفضيحة بشدة.

وسبق لسيلفيو بريسكوني مالك نادي ميلان أن طالب بتجريد يوفنتوس من لقبي الموسمين الماضيين ومنحهما لميلان الذي حل في المركز الثاني في مناسبتين.

وقال جاليانإ: "إنهم يحاولون الايحاء بأن ما قام به يوفنتوس وما قام به ميلان يتساويان".

وأضاف :"لا تسير الامور هكذا..يوفنتوس وحده من خرق القانون وتعرض الباقون لاضرار بسببه".

وتابع : "لا أعرف ما الذي دفعهم إلى الحديث عن ذلك الامر لكن من الواضح حتى لطفل صغير أن هناك مؤامرة مقبلة من تورينو من خلال صحفها السياسية والرياضية وعبر محامين من أجل توريط ميلان في هذه القضية".

وأوضح بيترو ليوناردي المدير العام لنادي أودينيزي أنه لو تمكن فريق سامبدوريا الذي حل في المركز الخامس من الفوز بدلا من التعادل في الاسبوع الاخير من البطولة لما تأهل أودينيزي إلى دوري أبطال أوروبا على الرغم من تعادله مع ميلان في المرحلة ذاتها.

ويواجه يوفنتوس خطر تجريده من لقبي الموسميين الماضيين والهبوط إلى الدرجة الثانية فعلا في حال تمكنت النيابة العامة من إثبات تلاعبه في نتائج المباريات إلى جانب تزوير مستنداته الدفترية وإخفاء معلومات عن انتقالات اللاعبين في الموسمين الماضيين.

وذكرت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الايطالية أمس أن فابيو كابيللو مدرب يوفنتوس سيرحل عن الفريق إذا ما أدت الاتهامات الموجهة إليه للتلاعب في نتائج المباريات إلى هبوطه لدوري الدرجة الثانية بالفعل.

ورفض كابيللو الادلاء بأي تعليقات عقب اجتماعه بالمدير المؤقت ليوفنتوس ومديره المالي السابق كارلو سانتآلبانو الذي يحاول ترتيب أمور النادي من جديد بعد استقالة مجلس إدارته في أعقاب فضيحة التلاعب في نتائج المباريات.

ووضع يوفنتوس بالفعل قائمة بالمدربين المرشحين لتولي قيادته في حال رحيل كابيللو ومن بينهم فالتر نوفيللينو مدرب سامبدوريا وروبرتو دونادوني مدرب ليفورنو والفرنسي ديديه ديشامب لاعب يوفنتوس ومدرب موناكو الفرنسي سابقا.


بينيتيز يمدد عقده مع ليفربول لأربعة اعوام
مدد المدرب الاسباني رافايل بينيتيز عقده مع ليفربول الانكليزي لاربعة اعوام، حسب ما اعلن الاخير أمس الجمعة في موقعه على شبكة الانترنت.

واعرب بينيتيز عن سعادته لتمديد عقده مع النادي الانكليزي قائلا :"انا سعيد لتوقيع العقد، لم اواجه اي مشكلة منذ توصلنا الى اتفاق نهاية الموسم الفائت، والان الوثائق اللازمة قد وقعت وارسلت الى النادي".

وكان بينيتيز انتقل الى ليفربول عام 2004 قادما من فالنسيا الاسباني، وقاد الفريق الانكليزي الى لقبين منذ حينها، اولهما دوري ابطال اوروبا العام الماضي على حساب ميلان الايطالي وثانيهما مسابقة الكأس الانكليزية العام الحالي على حساب وست هام، علما ان فريقه انهى الدوري في المركز الثالث خلف تشلسي البطل ومانشستر يونايتد، وسيخوض بالتالي الدور التمهيدي لمسابقة دوري الابطال.


سيلتيك يواجه تشيلسي ومانشستر وايفرتون في مباريات قدم ودية
قال نادي سيلتيك بطل الدوري الاسكتلندي لكرة القدم إن الفريق سيواجه تشيلسي بطل الدوري الممتاز الإنجليزي ومانشستر يونايتد وايفرتون الإنجليزيين في مباريات ودية قبل بدء الموسم الجديد في يوليو واغسطس.

وسيسافر سيلتيك للقاء تشيلسي في التاسع من اغسطس بعد اللعب على أرضه امام ايفرتون في 23 يوليو ومانشستر يونايتد في 26 يوليو.

مدرب ليفربول وأربع سنوات جديدة مع الفريق
مدرب ليفربول وأربع سنوات جديدة مع الفريق
الاتحاد يبدأ دفاعه عن اللقب ضد الكرامة ومواجهة بين العين والقادسية
يبدأ اتحاد جدة حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدوري ابطال آسيا في كرة القدم ضد الكرامة السوري بموجب قرعة الدور ربع النهائي التي سحبت أمس الجمعة في مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور.

ونتج عن القرعة ايضا مواجهة عربية-عربية اخرى في دور الثمانية بين العين الاماراتي والقادسية الكويتي، فيما يلعب شنغهاي شينهوا الصيني مع شون بوك الكوري الجنوبي، ووقع الفريق العربي الخامس وهو الشباب السعودي في مواجهة اولسان الكوري الجنوبي.

وتقام مباريات الذهاب في 13 سبتمبر المقبل ومباريات الاياب في 20 منه، على ان تتأهل اربعة فرق الى نصف النهائي الذي يقام في 27 من الشهر ذاتها ذهابا، وفي 18 اكتوبر المقبل ايابا، ويتابع الفائزان طريقهما الى الدور النهائي المحدد في 1 و8 نوفمبر ذهابا وايابا على التوالي.

وكانت مسابقة دوري ابطال آسيا انطلقت قبل اربعة اعوام واحتكر العرب الالقاب الثلاثة حتى الان، ففاز العين بالنسخة الاولى عام 2003 بتخطيه تيرو ساسانا التايلاندي في الدور النهائي، فيما فاز اتحاد جدة بالنسختين التاليتين على حساب سيونغنام تشونما الكوري الجنوبي عام 2004، والعين عام 2005. ويسعى الاتحاد السعودي الى ابقاء الكأس في خزائنه للعام الثالث على التوالي لضمان المشاركة في بطولة العالم للاندية في اليابان في ديسمبر المقبل كما فعل في النسخة الماضية اواخر العام الماضي عندما بلغ ربع النهائي وتغلب على الاهلي المصري 1-صفر وبلغ نصف النهائي قبل ان يخسر بصعوبة امام ساو باولو البرازيل 2-3 الذي عاد وتوج بطلا على حساب ليفربول الانكليزي.

من الناحية النظرية، تبدو مهمة الاتحاد سهلة نسبيا كونه يضم في صفوفه عددا مهما من اللاعبين الذين يشكلون نواة المنتخب السعودي الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم في المانيا وهم الحارس مبروك زايد والمدافعون احمد الدوخي ورضا تكر وحمد المنتشري، ولاعبو الوسط سعود كريري ومحمد نور ومحمد امين.

ولكن يتعين على الاتحاديين الحذر من الكرامة الذي لفت الانظار في الدور الاول من المسابقة وتصدر عن جدارة المجموعة الثالثة على حساب باس الايراني الذي يضم في صفوفه الدوليين، المهاجم العملاق علي دائي والمدافع زهراب باختياري زادة.

ويتطلع العين الى تكرار انجاز النسخة الماضية على الاقل بالوصول الى الدور النهائي ثم التفكير باستعادة اللقب، وكان ابلى بلاء حسنا في الدور الاول في مجموعة ضمته الى الهلال السعودي وماشال الاوزبكستاني والميناء العراقي. وتميل الكفة لمصلحة العين الذي كان حاضرا في ربع النهائي في البطولات الاربع حتى الان، كما احرز اللقب في النسخة الاولى وخسر في الدور النهائي في العام الماضي، بينما يشارك القادسية في ربع نهائي احدى المسابقات الاسيوية للمرة الاولى في تاريخه. الشباب بطل الدوري السعودي سيكون امام اختبار صعب في مواجهة اولسان الكوري الجنوبي، والفريقان واجها صعوبة في التأهل الى ربع النهائي وحجزا بطاقتيهما في الجولة السادسة الاخيرة، على حساب السد القطري وطوكيو فيردي الياباني على التوالي.

كما تـبرز المـواجـهـة الصـيـنية الكورية الجنوبية بين شنغهاي شينهوا وشون بوك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى