التربويون المحالون للتقاعد وطريق باتيس- رصد على جدول أعمال محلي محافظة أبين

> زنجبار «الأيام» احمد يسلم صالح:

> علمت «الأيام» أن جدلاً ساخناً ساد أعمال الدورة الاعتيادية الأولى لمحلي محافظة أبين لعام 2006م التي انعقدت صباح يوم أمس بقاعة المكتب التنفيذي وترأسها الأخ م. فريد مجور، محافظ أبين رئيس المجلس، حيث تبنى المجلس المحلي بالإجماع إدراج موضوع التربويين المحالين للتقاعد، الذين تم شطب رواتبهم من قوائم مرتبات التربية لشهر مايو 2006م دون منحهم درجاتهم واستحقاقاتهم الوظيفية، فيما لا تزال رواتبهم مصيرها مجهول بعد أن تسلم جميع الموظفين مرتباتهم خلال اليومين الماضيين.

وقال أحد أعضاء المجلس المحلي لـ «الأيام»: «إن المركزية الشديدة والعقلية الشمولية مارست أقسى درجات التعسف والقهر بحق هؤلاء الذين قضوا حياتهم في تربية الأجيال وتقديم عطاءاتهم بكل سخاء وصدق، ومع ذلك هناك إصرار على مجازاتهم جزاء سنمار، بعد أن ظلت ملفاتهم مرمية في أضابيرالوزارة بصنعاء بل وانتقاص حقوقهم المكتسبة والقانونية التي كان قد حصل عليها البعض مع إصرار وتعمد وبصورة تعسفية على إحالتهم قسراً وقهراً إلى المعاش».

كما أقر المجلس إدراج موضوع طريق باتيس - رصد على جدول أعماله والوقوف أمام المذكرة المرفوعة إلى رئيس المجلس والمجلس المحلي من مديريات خنفر، رصد، سرار، وسباح. وأبدى أعضاء المجلس استياءهم من الطريقة التي تتم بها إدارة المشاريع المركزية في محافظة أبين ومنها طريق باتيس - رصد، الذي لم يتم الإعلان عن مناقصة تنفيذه في إطار المنحة الأميرية القطرية المقدرة بـ 90 مليون دولار.

وفي جلسة الأمس طلب المجلس حضور مدير عام الخدمة المدنية ومدير عام التأمينات والمعاشات للاستيضاح حول أوضاع المحالين إلى التقاعد وحقوقهم في صنعاء.

من جانب آخر سيناقش المجلس خلال يومين إقرار مشروع الحساب الختامي للمحافظة لعام 2005م، تقرير الفصل الأول عن مستوى تحصيل الموارد المالية، واستعراض التقرير التقييمي لنظام السلطة المحلية، وتقرير تفصيلي عن نشاط المحافظة مقدم من محافظ المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى