فلسطينيون يتظاهرون للمطالبة برواتبهم في نابلس ورام الله

> رام الله «الأيام» ا.ف.ب :

>
امرأة فلسطينية تحمل مسدساً في مظاهرة أمس
امرأة فلسطينية تحمل مسدساً في مظاهرة أمس
تظاهر حوالى الفي موظف فلسطيني بينهم رجال شرطة مسلحون أمس السبت في نابلس احتجاجا على عدم تسلمهم رواتبهم للشهر الثالث على التوالي من السلطة الفلسطينية التي تنقصها الاموال.

وتجري هذه التظارهة بينما اعلن المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تقود الحكومة ارجاء جديدا في دفع الاجور الذي كان مقررا الاحد، للمرة الرابعة خلال اسبوع.

ورفع المتظاهرون صور الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وقال شهود عيان انهم كانون يهتفون مطالبين بدفع رواتبهم وليس بوعود.

وعند مرورهم امام مبنى تسيطر عليه حماس، اطلق شرطيون النار في الهواء تعبيرا عن احتجاجهم.

وفي رام الله نظم عشرات من اهالي الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية أمس السبت اعتصاما احتجاجيا امام مقر وزارة شؤون الاسرى في رام الله شمال الضفة الغربية بسبب عدم صرف رواتب الاسرى منذ ثلاثة اشهر.

وقام المتعصمون ومعظمهم من النساء امهات واخوات المعتقلين باغلاق الشارع بالحجارة والاطارات المشتعلة فيما اغلقت بعض المشاركات بالاعتصام الشارع وهن يحملن صور ابنائهن الاسرى ويرددن هتافات تطالب بصرف مستحقات الاسرى في اسرع وقت ممكن.

وذكر مراسل وكالة فرانس برس في المكان ان طاقم الوزارة انضم الى المعتصمين تضامنا معهم.

واضاف انها لمرة الاولى التي يغلق فيها الشارع الرئيس في رام الله من قبل محتجين فلسطينيين على ازمة عدم صرف الرواتب من قبل الحكومة الفلسطينية بقيادة حركة المقاومة الاسلامية (حماس).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى