مسؤول اميركي يحث ايران على اتخاذ الخيار الافضل بشأن البرنامج النووي

> الكويت «الأيام» ا.ف.ب :

>
مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط ديفيد ولش اثناء مؤتمر صحافي
مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط ديفيد ولش اثناء مؤتمر صحافي
حث مسؤول اميركي كبير يزور الكويت أمس السبت ايران على "اتخاذ الخيار الافضل" في ما يتعلق بالمقترحات حيال برنامجها النووي، مؤكدا ان واشنطن لا تسعى الى خيار عسكري على الاطلاق.

وقال مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الاوسط ديفيد ولش اثناء مؤتمر صحافي "نريد ان نشهد نجاح الخيار الدبلوماسي (..) لسنا متلهفين لخيار عسكري".

واضاف "ان (الخيار العسكري) ليس فكرة صائبة، وخصوصا بالنسبة الى الايرانيين,نامل ان ياخذوا الخيار الافضل".

وقد اتفقت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا) والمانيا مساء الخميس في فيينا على تقديم مقترحات لايران وطلبت تعليق انشطة تخصيب اليورانيوم مما يسمح بمفاوضات جديدة مع طهران.

وسيقوم الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا بزيارة الى طهران في غضون الساعات الثماني والاربعين المقبلة لتقديم هذه المقترحات الرامية الى حل الازمة حول البرنامج النووي الايراني.

وابدت الولايات المتحدة استعدادها الخميس لتبحث مباشرة مع طهران الى جانب الاوروبيين وانما شرط ان تعلق ايران تخصيب اليورانيوم.

واعلن ولش الذي وصل مساء أمس الأول الجمعة الى الكويت في بداية جولة ستقوده الى قطر ومصر واسرائيل والاراضي الفلسطينية، انه بحث المسالة النووية الايرانية مع المسؤولين الكويتيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى