مقتل 30 شخصا في هجمات في العراق والعثور على عشرين جثة

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
طبيب عراقي يقوم بمعاينة احد الجرحى
طبيب عراقي يقوم بمعاينة احد الجرحى
قتل ثلاثون شخصا في هجمات أمس الأحد في العراق، بينهم عشرون مدنيا قضوا على يد مسلحين نصبوا حاجزا مزيفا شمال بغداد، وفق مصادر امنية عدة,وقال مصدر في شرطة بعقوبة انه قرابة الساعة 7:30 بالتوقيت المحلي (3:30 ت غ) اقام مسلحون حاجزا مزيفا قرب قرية عين ليلى على بعد مئة كلم شمال بغداد، واوقفوا حافلات صغيرة عدة وانزلوا من فيها وقتلوهم.

واشار المصدر الى مقتل عشرين شخصا وجرح اثنين اخرين بعدما تحدث اولا عن مقتل 19 شخصا.

وفي قرية قرب بعقوبة قتل مسلحون شخصين في متجريهما، ثم انفجرت عبوة يدوية الصنع لدى مرور دورية لمغاوير الشرطة كانت متجهة الى مكان الحادث فاصيب شرطيان بجروح وفق مصدر امني محلي.

واعلن مصدر امني مقتل اربعة اشخاص وجرح شخصين اخرين على يد مسلحين فيما كانوا متوجهين الى عملهم صباح أمس في مدينة الصدر شمال شرق بغداد.

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، اعلن مصدر في شرطة المدينة "مقتل رجل شرطة واصابة اثنين اخرين بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور موكب قائد شرطة طوارىء كركوك العميد خطاب عارف في حي الواسطي جنوب كركوك".

من جهة اخرى، قتل مزارع واصيب اخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب قرية الجزاع (40 كلم شمال كركوك)، حسبما اعلن المصدر نفسه.

كما خطف مسلحون مجهولون أمس الأحد طفلا كرديا يبلغ من العمر تسعة اعوام وهو راعي غنم جنوب كركوك، بحسب مصدر في شرطة كركوك.

وقال مصدر امني اخر ان مسلحين قتلوا سائق مسؤول في وزارة الداخلية العراقية امام منزل الاخير في بغداد صباح أمس.

من جهة اخرى، اغتال مسلحون مجهولون مدير مدرسة في ناحية التاجي (شمال بغداد) بالقرب من مدرسته ظهر أمس، حسبما اعلن مصدر في الشرطة.

الى ذلك، اعلن مصدر في شرطة اللطيفية (40 كلم جنوب بغداد) "اختطاف ثلاثة اشخاص بينهم مديرة مدرسة ومعلمة وحارس المدرسة على يد مسلحين مجهولين صباح أمس الأحد".

واعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية العثور على عشرين جثة مجهولة الهوية في بغداد فيما قتل ثلاثة اشخاص في هجمات متفرقة في العراق واختطف اربعة اشخاص بينهم طفل ومدرستان وحارس مدرسة في حادثين منفصلين.

وقال مصدر في وزارة الداخلية رفض الكشف عن اسمه "عثرت دوريات الشرطة على عشرين جثة مجهولة الهوية في بغداد". واوضح انه "عثر على عشر جثث لرجال مجهولي الهوية قتلوا بالرصاص ووضعت جثثهم في اكياس بلاستيكية سوداء وجدت، قرب مدرسة +بلاط الشهداء+ في منطقة الدورة (جنوب)".

كما عثر على "سبع جثث عليها اثار رصاص وتعذيب، مغطاة بالتراب منذ عدة ايام في منطقة الشعب (شمال شرق بغداد)".

وتابع ان هناك "ثلاث جثث اخرى لمدنيين مجهولي الهوية قتلوا بالرصاص عثر عليها في منطقة الكاظمية (شمال بغداد)",وكان المصدر اعلن في وقت سابق العثور على عشر جثث في منطقة الشعب والكاظمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى