تجديد حبس 184 نشطا مصريا لاشتراكهم في مظاهرات

> القاهرة «الأيام» رويترز :

> قالت مصادر قضائية إن النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا في مصر جددتا حبس 184 نشطا اشتركوا في مظاهرات مؤيدة لقضاة يطالبون باستقلال السلطة القضائية.

وقال المصادر ان النيابة العامة جددت حبس 164 نشطا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق معهم بتهم التجمهر وتعطيل المرور وبث دعاية كاذبة وسب رئيس الجمهورية بينما جددت نيابة أمن الدولة العليا حبس 20 نشطا آخر لنفس المدة بتهم مماثلة,وتابعت أن نيابة أمن الدولة العليا أفرجت عن أربعة نشطاء,ومن بين من جدد حبسهم الصحفيان إبراهيم الصحاري وساهر جاد.

وتقدم نقيب الصحفيين جلال عارف أمس الثلاثاء بطلب إلى النائب العام ماهر عبد الواحد للإفراج عن ثلاثة صحفيين من أعضاء النقابة وخمسة صحفيين متدربين لكن لم يفرج إلا عن صحفيتين متدربتين.

وألقت الشرطة القبض في الأسابيع الماضية على مئات من النشطين أغلبهم من جماعة الإخوان المسلمين خلال مشاركتهم في مظاهرات بوسط المدينة تأييدا لقضاة يطالبون باستقلال كامل للسلطة القضائية وإشراف قضائي كامل على الانتخابات العامة.

ونظم النشطاء المظاهرات خلال جلسات محاكمة القاضيين البارزين في حركة المطالبة باستقلال القضاء محمود مكي وهشام البسطويسي أمام محكمة تأديبية حكمت ببراءة مكي ولوم البسطويسي لإدلائه بتصريحات لوسائل الإعلام عن تجاوزات قال إنها شابت الانتخابات التشريعية التي أجريت العام الماضي والتي شغل فيها الإخوان المسلمون 88 مقعدا في مجلس الشعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى