اصابة ستة من عناصر الامن الوقائي اثر القاء قذائف على مقر الامن الوقائي

> غزة «الأيام» عادل الزعنون :

>
عناصر من الامن الوقائي
عناصر من الامن الوقائي
اصيب ستة من افراد الامن الوقائي والعاملين فيه في قطاع غزة اثر اطلاق قذائف هاون أمس الثلاثاء على المقر الرئيسي لهذه القوة في قطاع غزة فيما دعا رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية الى "ضبط النفس".

وقال العقيد يوسف عيسى المسؤول في الامن الوقائي في مؤتمر صحافي في غزة "حوالى الساعة 12 (بالتوقيت المحلي) قامت فئة مأجورة عميلة حاقدة من دعاة الحرب الاهلية باطلاق ثلاث قذائف هاون من عيار 60 ملم على مقر الامن الوقائي ما ادى الى اصابة ستة بينهم اربعة من عمال الصيانة" داخل المقر.

واشار الى ان الاحداث الاخيرة التي وقعت في قطاع غزة "تاتي بعد التحريض الذي قام به الشيخ يونس الاسطل (نائب في المجلس التشريعي واحد قادة حماس) والتي استباح خلالها دم اعضاء الامن الوقائي".

واوضح ان "اسماء الذين نفذوا جريمة الاعتداء على مقر الامن الوقائي معروفة لدينا كالجهة التي تقف وراءهم ونحن مستعدون لاعطاء كل المعلومات الى وزير الداخلية (سعيد صيام) الذي نطالبه بوضع حد للمجرمين وان ياخذ القانون مجراه".

وقال رئيس الوزراء اسماعيل هنية في بداية جلسة الحكومة الاسبوعية ان الاوضاع الامنية في قطاع غزة "ما زالت متوترة وغير طبيعية".

وشدد على ضرورة "وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة الدم"، مؤكدا على "ضرورة ضبط النفس والارتقاء الى مستوى التحديات".

وتابع ان الحكومة "ستتخذ كافة الاجراءات التي تنهي التراشق بالنيران وتاسف للاحداث التي وقعت في العديد من المواقع والمؤسسات ومنها التلفزيون الفلسطيني والمجلس التشريعي ومقر الامن الوقائي".

واكد ان هذه الاحداث "مرفوضة وغير مقبولة ويجب حماية الممتلكات العامة وستشرع وزارة الداخلية بكل الاجراءات التي توفر الحماية للمواطن والوطن".

من جهته شرح العقيد ابو اسامة المسؤول في الامن الوقائي في المؤتمر نفسه كيف تمت عملية قصف المقر، واوضح ان القذائف اطلقت من فوق احدى البنايات المرتفعة شرق المقر.

وتم خلال المؤتمر الصحافي عرض بعض الادوات وبقايا قذائف الهاون التي اطلقت على مقر الامن الوقائي.

وكان مصدر امني قال لوكالة فرانس برس ان مجهولين اطلقوا ثلاث قذائف من نوع آر بي جي على المقر الرئيسي في منطقة تل الهوى في غرب مدينة غزة.

واكد ان "حالة الاستنفار القصوى اعلنت داخل قوات الامن الوقائي للبحث عن الفاعلين".

وذكر شهود عيان انه تم اطلاق القذائف على المقر من قبل مجهولين قبل ان ينتشر افراد الامن الوقائي في المناطق المحيطة بالمقر وهم يطلقون النار في الهواء.

وقال شهود عيان انهم سمعوا صوت انفجار كبير وانبعث دخان كثيف من داخل المقر الرئيسي للامن الوقائي، بينما اطلق افراد من الامن الوقائي النار في كل الاتجاهات ردا على القذائف.

واشار شاهد عيان الى ان سيارة اسعاف دخلت الى المقر ونقلت الجرحى الى مستشفى القدس المجاور قبل ان ينقلوا الى مستشفى الشفاء بغزة,ووصف مصدر طبي حالة احد الجرحى "بالصعبة".

كما شوهد عشرات من افراد الامن الوقائي في حالة استنفار قصوى في محيط المقر واغلقوا كافة الطرق والمداخل المؤدية الى المقر وشوهد عدد من حراس المقر فوق اسطح ابنيته المحصنة,ويقع مقر جهاز الامن الوقائي في منطقة سكنية حديثة قريبة من شاطىء مدينة غزة. (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى