متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> رئيس البرازيل يسأل : هل رونالدو زائد الوزن ؟انضم رئيس البرازيل لويس ايناسيو لولا دا سيلفا الى التكهنات المثارة حول حقيقة وزن المهاجم البرازيلي رونالدو عندما سأل مازحا عما اذا كان اللاعب زائد الوزن خلال لقاء أجراه مع الفريق عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة.

وسأل لولا عندما تحدث الى الفريق امس الأول الخميس في الفندق الذي ينزلون به في كونيجستين التي تبعد نحو 20 كيلومترا عن فرانكفورت :"هل رونالدو زائد الوزن ام لا؟".

وأجاب المدير الفني كارلوس البرتو باريرا :"إنه قوي ياسيدي الرئيس..لقد تغير شكل بنيانه حيث لم يعد ذلك الفتى النحيل كما كان عام 1994.".

وأضاف :"لقد واجه في واقع الامر عاما من الصعوبات شمل الغياب عن المشاركة مع ريال مدريد لمدة شهرين بعد تعرضه للاصابة لكنه سيكون مستعدا بكل تأكيد لكأس العالم."

وواجه رونالدو خلال الموسم المنصرم مع ريال مدريد سلسلة من الاصابات الطفيفة وكانت آخر مشاركة له في الثامن من ابريل عندما خرج من مباراة فريقه امام ريال سوسيداد التي انتهت بالتعادل 1-1 مصابا في الفخد.

وكثيرا ما كان رونالدو موضوعا للتكهنات .. وقال الاسبوع الماضي ان الشائعات لم تعد تزعجه وأنه يضحك منها.

وقال الرئيس البرازيلي ان فوز الفريق بكأس العالم للمرة السادسة سيكون دفعة قوية للبرازيل التي تعاني من ظلم اجتماعي وأعمال عنف وفقر وفساد.

وقال :"إنه الفوز سيعزز الاعتداد بالنفس لدى الشعب البرازيلي،"

وأضاف :"عليكم ان تتأكدوا ان البرازيل كلها ستتوقف تماما لمشاهدتكم بمن في ذلك أنا.. سوف اجلس امام التلفزيون لتشجيعكم."

مارادونا: لم أسافر إلى ألمانيا لرؤية بيليه وبيكنباور
ذكرت صحيفة أرجنتينية أمس الجمعة أن أسطورة كرة القدم الارجنتينية دييجو مارادونا يقول إنه لم يحضر الحفل الافتتاحي لكأس العالم 2006 الذي أقيم أمس بألمانيا لانه لم يأت لرؤية بيليه وفرانز بيكنباور ، وإنما ليستمتع بكرة قدم جيدة.

وصرح مارادونا الذي يعلق على المباريات في محطة "كواترو" التليفزيونية الاسبانية: "إنني لم آت لأرى بيليه أو بيكنباور. وإنما جئت لاستمتع بكرة القدم ولتشجيع الارجنتين".. وفي تصريحات نشرتها صحيفة "لا ناسيون" في موقعها على الانترنت قال مارادونا :"إنني جئت لمشاهدة الارجنتين والتعليق على مباريات المنتخب الاسباني والاستمتاع بالبطولة".. وسيحضر مارادونا أولى مباريات الارجنتين في المجموعة الثالثة والتي يخوضها أمام نظيره الايفواري اليوم السبت في هامبورج.وقال مارادونا : "إنني متأكد من أنه بإمكاننا لعب بطولة جيدة. ولا أحد يشك في أن هذا الفريق سيبذل كل ما بوسعه لإحراز لقب كأس العالم 2006".

صخب في ميونيخ لكن الامن مشدد من اجل انطلاق كأس العالم
كان المسؤولون الالمان قد حثوا مشجعي كرة القدم على التواجد قبل بدء مباراة الافتتاح في بطولة كأس العالم أمس الجمعة بثلاث ساعات في الوقت الذي رحبوا فيه بالحشود المبتهجة لكنهم حذروا بأنهم لن يتهاونوا في اي امر يتعلق بالأمن.

وقال راينر ريدل المتحدث بإسم وزارة الداخلية في ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا حيث انطلاق مباراة المانيا مع كوستاريكا الساعة 1600 بتوقيت جرينتش :"كل شخص يستطيع ان يأتي ويصيح حتى يفقد صوته وأن يمضي وقتا طيبا ويشعر كأنه في بلده مع الاصدقاء .."ولكن الرسالة واضحة بالنسبة لمثيري الشغب..الاجراءات الامنية ستطبق ولسنا هنا للمزاح."

وقد تعين على المشجعين الذين توجهوا الى الملعب لمشاهدة مباراة الافتتاح لاكبر حدث رياضي في العالم المرور عبر دائرة مزدوجة من الاجراءات الامنية تتمثل في تفتيش تجريه الشرطة لدى الوصول الى الملعب وفحص التذاكر عند الدخول.

وجميع تذاكر البطولة شخصية اذ تحمل كل واحدة اسم الشخص الذي اشتراها في إجراء خاص يهدف الى تعزيز الامن والقضاء على تجارة السوق السوداء.

ولكن لم تتضح نسبة الجماهير التي ستتم مضاهاة جوازات سفرها وبطاقات هويتها مع الاسماء المسجلة على تذاكرهم. ويتوافد 64 الف و700 متفرج على الملعب الذي اقيم مؤخرا في ميونيخ بتكلفة 340 مليون يورو (430 مليون دولار) لمشاهدة مباراة الإفتتاح.

وقال جيرهارد شميت المتحدث بإسم الشرطة ان مشرفين :"سيجرون على الارجح عمليات فحص عشوائية بدلا من فحص كل فرد على حدة لأن هذا سيستغرق وقتا طويلا."

لاعبا هولندا الاحتياطيان يغادران معسكر المنتخب
غادر لاعبا هولندا الاحتياطيان نايجل دي يونج وشتاين شارز المعسكر التدريبي للمنتخب بالمانيا تمهيدا للعودة الى الوطن الاسبوع المقبل.

وقد سافر لاعبا خط الوسط مع منتخب بلادهما الى المانيا يوم الثلاثاء الماضي تحسبا لأي طاريء بسبب اصابة زملائهما فيليب كوكو ورفائيل فان دير سار وويسلي سنايدر وجيوفاني فان برونكهورست.

الا ان الاتحاد الهولندي لكرة القدم قال ان اللاعبين المصابين قد اصبحوا على ما يرام كما يبدو الآن ولذا فلم يعد هناك سبب لوجود اللاعبين الاحتياطيين في المانيا مع الفريق.

واوقعت قرعة النهائيات المنتخب الهولندي في المجموعة الثالثة التي تضم الى جانبه كلا من الارجنتين وساحل العاج وصربيا والجبل الاسود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى