سيرج برامرتس سلم تقريره حول اغتيال الحريري الى كوفي انان

> نيويورك «الأيام» ا.ف.ب :

>
البلجيكي سيرج برامرتس رئيس لجنة التحقيق الدولية التابعة للامم المتحدة
البلجيكي سيرج برامرتس رئيس لجنة التحقيق الدولية التابعة للامم المتحدة
سلم البلجيكي سيرج برامرتس رئيس لجنة التحقيق الدولية التابعة للامم المتحدة في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري تقريره أمس السبت الى الامين العام للمنظمة الدولية كوفي انان.

وتوجه برامرتس الذي تولى في كانون الثاني/يناير الماضي رئاسة لجنة التحقيق المكلفة تحديد المسؤوليات في التفجير الذي اودى بالحريري في شباط/فبراير 2005 بعد ظهر أمس الى مقر اقامة انان في نيويورك حيث تصافح الرجلان دون ان يدليا باي تعليق للصحافة.

ومن المقرر ان يتم تسليم التقرير سريعا الى الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن الدولي وبعد ذلك بقليل الى وسائل الاعلام على ان يقدم برامرتس، الذي أنتهت مدة عمله الخميس الماضي، تعليقه على نتائج تقريره الاربعاء امام مجلس الامن.

وكان برامرتس قدم الى الامم المتحدة اول تقرير له في 16 اذار/مارس واشار فيه الى "تقدم" في التحقيق والى تعاون من جانب سوريا مع اللجنة، مشددا على ان تعاون سوريا لاحقا سيكون اساسيا لكشف ملابسات الجريمة.

وكان المدعي الالماني ديتليف ميليس، الرئيس السابق للجنة التحقيق الذي خلفه برامرتس، اشار في تقريرين اجرائيين قدمهما للامم المتحدة الى وجود "ادلة متقاطعة" عن تورط اجهزة الامن السورية واللبنانية في اغتيال الحريري.

من جانبها اتهمت دمشق، التي تنفي اي مشاركة لها في الحادث، لجنة التحقيق بانها خاضعة لتاثيرات سياسية.

وقتل رفيق الحريري مع 22 شخصا آخر في 14 شباط/فبراير 2005 في عملية تفجير في بيروت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى