المدافع المكسيكي رافا ماركيز : نريد حفر أسمائنا في تاريخ كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> يبدو أن المكسيك قد اكتفت من تحقيق النتائج المتوسطة. حيث يريد مدافع المنتخب المكسيكي ونادي برشلونة الاسباني لكرة القدم رافا ماركيز لمنتخب بلاده أن ينال أخيرا قدره من النجاح الذي يستحقه ببطولة كأس العالم.

ويرى ماركيز أن بطولة كأس العالم 2006 التي انطلقت بألمانيا أمس الأول هي الفرصة المثالية لإثبات أن منتخب المكسيك واحد من أفضل منتخبات كرة القدم في العالم في الوقت الراهن.

وصرح ماركيز في المقابلة التي أجرتها معه وكالة الانباء الالمانية (د.ب. أ) قائلا : "لدينا إيمان كبير بقدرتنا على دخول التاريخ هذه المرة".

د ب أ : لقد حققت نجاحا في بطولتي الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا لهذا الموسم. فهل سيكون لك نصيب من النجاح في بطولة كأس العالم أيضا ؟

ماركيز : " أتمنى أن تستمر الامور على هذا الحال فيما يتعلق بتحقيق النتائج الجيدة. ونحن قادرون على حفر أسمائنا في تاريخ البطولة".

د ب أ : إننا من خارج المكسيك نرى منتخبا مكسيكيا أقوى مما كان عليه لوقت طويل ولكننا في الوقت نفسه نسمع انتقادات عالية وصريحة للفريق من نجمه الدولي السابق هوجو سانشيز.

ماركيز : "جميعنا يعرف أن هوجو سانشيز كان يقف إلى جانبنا. ولكن ما يفعله الان لا يمكنه أن يؤثر علينا. نعرف أننا لدينا منتخبا قويا وأننا قادرون على تحقيق بطولة رائعة ودخول التاريخ".

د ب أ : ما الذي يمكن اعتباره نجاحا وما الذي يعتبر فشلا بالنسبة للمنتخب المكسيكي الحالي ؟

ماركيز : "سيكون الفشل هو عدم التأهل للدور الثاني من كأس العالم. أما النجاح فهو التأهل للدور قبل النهائي. نريد تجاوز الانجاز الذي حققناه في بطولتي عامي 1970 و1986 عندما تأهلنا لدور الثمانية لكأس العالم. وهذا ما سنعمل على تحقيقه قدر استطاعتنا".

د ب أ : وما الذي يميز منتخب المكسيك لهذا العام عن المنتخبات السابقة؟

ماركيز : "لقد تغير أسلوب تفكيرنا. وأعتقد أن الفرق الاخرى باتت تنظر إلينا كخصوم أقوياء بدلا من فريق تسهل مواجهته".

د ب أ : من هما الفريقان المرشحان للتأهل من مجموعتكم ؟

ماركيز : "البرتغال هي المرشحة الاقوى لاعتلاء قمة المجموعة بفضل تاريخها الكروي الحافل. أما إيران وأنجولا فلا نعرف الكثير عن قدراتهما وقد تحققان بعض المفاجآت".

د ب أ : هل ستكون هذه هي آخر بطولة كأس عالم بالنسبة لك ؟

ماركيز : "لا.. آمل أن ألعب في بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا".

د ب أ : "ما الذي تنتظره من ألمانيا كبلد مضيف ؟ وهل ترى أن المنتخب الالماني لديه فرصة للفوز باللقب ؟

ماركيز : "تتمتع ألمانيا ببنية تحتية عظيمة. وستكون أجواء بطولة كأس العالم الحالية أفضل من أجواء البطولة السابقة التي جرت في كوريا الجنوبية واليابان. وبالتأكيد ستكون أمام ألمانيا فرصة جيدة للفوز باللقب خاصة وأنهم سيلعبون أمام جمهورهم".

المكسيك - ايران التشكيلتان المحتملتان
في ما يلي التشكيلتان المحتملتان لمنتخبي المكسيك وايران اللذين يلتقيان اليوم الاحد في نورمبرغ ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم:

- المكسيك: سانشيز- كاسترو واوسوريو وماركيز وسالسيدو- زينيا وتورادو وباردو وبينيدا- بورغيتي وفرانكو

- ايران: ميرزابور- كعبي وغول محمدي ورضائي ونصرتي- مهداوي ونيكونام- هاشميان وكريمي وزاندي (او تيموريان)- دائي

الحكم: الايطالي روبرتو روزيتي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى