مقتل 23 شخصا في العراق تسعة منهم في اعتداء ببغداد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
فتى عراقي يحمل اخته المصابه في احدى الهجمات
فتى عراقي يحمل اخته المصابه في احدى الهجمات
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 23 شخصا أمس السبت في العراق تسعة منهم في اعتداء بسيارة مفخخة في بغداد وخمسة في هجوم على محل لبيع اللحوم في الموصل (370 كلم شمال بغداد).

وانفجرت سيارة مفخخة لدى مرور دورية للشرطة قرب عتبة شيعية مقدسة في حي الكرادة بوسط بغداد ما ادى الى مقتل تسعة مدنيين وجرح 23 حسب حصيلة جديدة بعد ان كانت مصادر امنية تحدثت عن مقتل ستة وجرح 18.

وقبل ذلك هاجم مسلحون حافلة صغيرة على الطريق السريع بين بغداد وابو غريب (ثلاثين كلم غرب العاصمة) في الساعة 14:30(10:30تغ) وقتلوا اربعة اشخاص وجرحوا سبعة اخرين وفق المصادر التي اشارت الى ان الضحايا من العرب السنة.

وقال مصدر في وزارة الداخلية طلب عدم الكشف عن اسمه ان "ثلاثة عراقيين قتلوا وجرح 28 آخرون في انفجار قنبلة داخل مطعم الامير في منطقة الصدرية وسط بغداد".

واوضح ان "الانفجار اسفر عن اضرار جسيمة في المطعم واحتراق سيارة مدنية".

واكد العقيد عبد الكريم الجبوري من شرطة الموصل ان "خمسة جزارين قتلوا في هجوم شنه مسلحون مجهولون" صباح أمس السبت في الساعة 11:30 (07:30 تغ)، على محل لبيع اللحوم في منطقة النبي يونس (وسط الموصل).

وفي مدينة الحلة (100 كلم جنوب بغداد) اعلن مصدر في الشرطة ان "مدنيين قتلا واصيب اربعة آخرون في هجومين منفصلين استهدفا سيارتين مدنيتين على الطريق الرئيسي شمال المدينة".

وفي الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد) افاد مصدر في الشرطة ان "مسلحين اغتالوا رياض شلال ممثل الحزب الاسلامي العراقي (سني) امام وخطيب جامع الانوار في الاسكندرية لدى عودته الى منزله مساء أمس الأول الجمعة".

يذكر ان الحزب الاسلامي العراقي الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية العراقية طارق الهاشمي هو اكبر الاحزاب السنية في العراق.

واعلنت مصادر امنية عراقية العثور على سبع جثث مجهولة الهوية تم انتشالها من نهر صغير جنوب بغداد ورأسين مقطوعين شمال بغداد.

وقال مصدر في الشرطة العراقية في مدنية الكوت ان "الشرطة العراقية انتشلت سبع جثث صباح أمس من نهر المالح غرب مدينة الصوير (60 جنوب شرق بغداد)".

واوضح ان "ثلاثا من هذه الجثث كانت مقطوعة الرأس فيما تظهر اثار تعذيب وطلقات نارية على الجثث الاربع الاخرى".

وفي بعقوبة (60 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "العثور على رأسين لرجلين مجهولي الهوية في منطقة خان بني سعد الى الجنوب من مدينة بعقوبة صباح أمس السبت"وفي المجموع عثر عن 17 راسا الاسبوع الماضي في هذه المنطقة الخطيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى