مئة نائب مصري يطالبون مبارك بالإفراج عن أيمن نور

> القاهرة «الأيام» رويترز :

> قالت مصادر برلمانية إن نحو مئة من أعضاء مجلس الشعب أحد مجلسي البرلمان المصري وقعوا أمس الأحد على مذكرة تطالب الرئيس حسني مبارك بالإفراج عن المرشح السابق للرئاسة وزعيم حزب الغد أيمن نور.

وجاء في المذكرة التي أعدها عضو المجلس طلعت السادات أن الموقعين عليها يطلبون من مبارك "إعفاء الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد وعضو مجلس الشعب السابق من العقوبة الصادرة ضده."

وصدر الحكم على نور وهو محام في الأربعينات من العمر في ديسمبر كانون الأول بالسجن خمس سنوات بتهمة تزوير أوراق تأسيس حزب الغد الذي أعلن قيامه في أكتوبر تشرين الأول عام 2004,وبإمكان مبارك حسب نص الدستور الإعفاء من العقوبة.

ورفضت محكمة النقض في الشهر الماضي طعنا تقدم به نور. وتضمن الحكم عقوبات بالسجن على ستة من مساعدي نور.

وقال مصدر في مجلس الشعب إن نوابا من جماعة الإخوان المسلمين والحزب الوطني الديمقراطي الحاكم وأحزاب معارضة ونوابا مستقلين وقعوا على المذكرة,وأضاف "من بين الموقعين 69 من الإخوان و9 من الوطني."

وقال المصدر إن نائبين من الحزب الوطني سحبا توقيعيهما في وقت لاحق,ولم يذكر سببا لذلك. لكن السادات الذي يجمع توقيعات النواب رجح تعرضهما لضغط من الحزب.

وقال السادات لرويترز "سوف نرفع هذا الطلب لرئيس الجمهورية. هذا هو المخرج الوحيد للإفراج عن أيمن نور... أن يتدخل رئيس الجمهورية شخصيا وبناء على رغبة نواب الشعب."

وجاء نور تاليا لمبارك بفارق كبير في الأصوات في انتخابات الرئاسة التي أجريت في سبتمبر أيلول.

ويقول نور إن القضية لفقت لإبعاده عن الساحة السياسية لكن الحكومة تقول إن القضية جنائية.

واعتبرت الولايات المتحدة وهي حليف وثيق لمصر وتقدم لها مساعدات مالية كبيرة سجن نور نكسة للإصلاح الديمقراطي في مصر وطالبت أكثر من مرة بإطلاق سراحه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى