اتحاد الكرة يناشد رئيس الجمهورية الترشح للانتخابات القادمة .. غداً مسيرة رياضية حاشدة لمطالبة الرئيس بالعدول عن قراره

> صنعاء «الأيام» منصور الدبعي:

>
فخامة الرئيس علي عبدالله صالح
فخامة الرئيس علي عبدالله صالح
دعا الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد العام لكرة القدم نيابة عن قيادة الاتحاد وجماهير ومنتسبي كرة القدم اليمنية فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح إلى العدول عن قرار تخليه عن الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، وضرورة استمراره لقيادة اليمن نحو آفاق التطور والتقدم بمراحلها العديدة.. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الاتحاد العام صباح أمس بمبنى الاتحاد وحضره جمع غفير من الإعلاميين والصحفيين.

وأضاف رئيس الاتحاد قائلا: «إن الرياضة اليمنية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة شهدت قفزات وإنجازات هامة خلال فترة قيادته الحكيمة والموقرة، ويكفي أن كل الأندية واللاعبين والحكام وكل من له علاقة بكرة القدم يحظى بدعم واهتمام كبير لرعايته الكريمة لكل الرياضيين، كما أن حرص فخامة القائد علي عبدالله صالح على حل أزمة الكرة اليمنية مع الفيفا نابع من إصرار فخامته على إبعاد اليمن عن المشاكل الكروية الدولية ومن حب لهذا الوطن، وإعادة الروح والنشاط بفضل الأسلوب الديمقراطي والحكيم.. والمرحلة القادمة تتطلب استمرار القائد في قيادة الوطن وهو من صنع تاريخ اليمن ومن الصعب أن نترك صانع التاريخ».

ويوم غد ستكون هناك مسيرة رياضية شبابية من ميدان السبعين في صنعاء تطالب فخامة القائد بالترشح للانتخابات الرئاسية القادمة من أجل اليمن والرياضة اليمنية.. وفيما يلي نص البيان:

«فخامة الأخ القائد علي عبدالله صالح

رئيس الجمهورية - حفظكم الله

يسجل التاريح اليمني الحديث في أنصع صفحاته بحروف من نور، أن الرياضة اليمنية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة شهدت خلال فترة قيادتكم الحكيمة تطورات كبيرة وإنجازات هامة، حيث كان قطاع الشباب والرياضة في أولويات اهتمامكم، وتمثل ذلك في رعايتكم وحرصكم على إعداد الرياضي اليمني روحاً وفكراً وجسداً من خلال توفير البنى التحتية والمقومات الضرورية لذلك من إقامة منشآت ومدن رياضية، ومسابقات وبطولات مختلفة ومعكسرات ودورات تدريبية ودراسية في الداخل والخارج وكذا المشاركات الخارجية.

وقد حظيت لعبة كرة القدم اليمنية بكل منتسبيها من لاعبين ومدربين وإداريين وفنيين وحكام ومنتخبات وطنية وأندية وجماهير باهتمامكم ورعايتكم ودعمكم، ورأينا تلاحم شباب الجمهورية من خلال المشاركة المستمرة في النشاطات والمسابقات الكروية المحلية، ورفعوا اسم وعلم 22 مايو عالياً في المحافل الخارجية من خلال مشاركة منتخباتنا الوطنية وفرق أنديتنا في كافة التصفيات والبطولات العربية والآسيوية والدولية، حيث لم تعد الكرة اليمنية تكتفي بمجرد المشاركة والتمثيل المشرف فقط، بل أصبحت تشارك للمنافسة والفوز وتحقيق الإنجازات.

وما حرصكم يا فخامة الرئيس على حل أزمة (تدويل) الكرة اليمنية وتجاوز خلافها مع (الفيفا) بفضل حكمتكم وتوجيهاتكم وبأسلوب ديمقراطي، إلا دليل على دعمكم لها ووقوفكم دائما معها.

الشيخ أحمد صالح العيسي
الشيخ أحمد صالح العيسي
واليوم ونحن نتطلع بهمم وثابة وروح متفائلة وخطى واثقة نحو مستقبل أفضل، فإننا نطالب فخامتكم بالعدول عن قراركم عدم الترشح للانتخابات الرئاسية والاستجابة لإرادة ورغبة الشعب الذي مازال بحاجة الى حكمة قيادتكم ورجاحة عقلكم وسعة صدركم ومواقفكم الوطنية والإنسانية النبيلة، ويطالبكم بالترشح لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، لأنكم لم تعودوا ملكاً لأنفسكم ولم يعد القرار قراركم وحدكم، بل أصبحتم ملكاً للوطن كله وللشعب اليمني جمعيهم ومن حقه أن يقرر ويتطلع - معكم وبكم- لمواصلة مسيرة بناء الدولة اليمنية الحديثة التي كان لكم شرف وضع وتدعيم أسسها المتينة بالنهج الديمقراطي من جهة، وبالبناء التنموي من جهة أخرى.

إننا جماهير ومنتسبي كرة القدم اليمنية نطالب فخامتكم بالترشح للانتخابات الرئاسية حيث لا بديل لوطننا اليمني حالياً عن قيادتكم الحكيمة للحفاظ على منجزاته الوطنية الكثيرة والكبيرة، والسير بثقة لتحقيق المزيد من طموحاتنا وأهدافنا نحو القادم الأجمل والمستقبل المشرق الذي ننشده جميعاً.. ولا بد لفخامتكم من الاستجابة لهذا المطلب الشعبي العام، من أجل وطنكم العظيم وشعبكم الكريم الذي وهبتم أنفسكم لخدمته وبنائه وتطوره.

إن مطالبتنا لكم لن تقف عند حدود هذا البيان بل سنواصل فعالياتنا حتى تستجيبوا لمطالبة الجماهير، ولن نكتفي بالبيانات والفعاليات والمهرجانات، ولكننا سنبذل ما يلزم من المال والرجال في الميدان إلى أن يعاد انتخابكم رئيسا للوطن بإذن الله تعالى.

فخامة الأخ الرئيس القائد، انك ماتزال قائدا وطنيا مثلكم قد صنع التاريخ لم يعد بحاجة الى دخوله لا من الباب أو النافذة فأنتم بقيادتكم الحكيمة وقراراتكم التاريخية ومواقفكم الوطنية قد رسختم أنفسكم زعيماً رمزاً في ثنايا الوطن ووجدان الشعب وذاكرة الأمة وفي قلب التاريخ نفسه.. فيا صانع التاريخ لا تترك التاريخ للأطماع والأهواء.

وفقكم الله لما فيه الخير

وسدد خطاكم

جماهير ومنتسبو كرة القدم اليمنية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى