سعد الحريري يقول ان الاسد يتحمل " جزءا من المسؤولية" عن مقتل والده

> برلين «الأيام» ا.ف.ب :

>
النائب اللبناني سعد الحريري يستقبل عضو الكنيست الاسرائيلي عزمي بشاره
النائب اللبناني سعد الحريري يستقبل عضو الكنيست الاسرائيلي عزمي بشاره
نشرت مجلة "دير شبيغل" الالمانية مقابلة مع رئيس كتلة المستقبل النيابية في لبنان سعد الحريري قال فيها ان الرئيس السوري بشار الاسد يتحمل "جزءا من المسؤولية على الاقل" عن اغتيال والده الرئيس السابق للحكومة سعد الحريري في بيروت في 14 شباط/فبراير 2005.

واكد الحريري (36 عاما) "اقول لكم ان الاسد مسؤول.او دعوني اعبر عن الامر بالطريقة التالية، بحسب كل ما اعلم هو يتحمل على الاقل جزءا من المسؤولية".

واعتبر الحريري انه " لا بد من وضع الية قضائية دولية ضد مرتكبي الاعتداء" مضيفا ان "الامور لا يمكن ان تستتب في لبنان دون ان تتوضح معالم الجريمة".

ووجه التقريران السابقان للرئيس السابق للجنة التحقيق الدولية في قضية اغتيال الحريري القاضي الالماني ديتليف ميليس اصابع الاتهام الى مسؤولين سوريين ولبنانيين واخذا على دمشق عدم تعاونها مع التحقيق.

واشار التقرير الاخير في القضية الذي وضعه القاضي البلجيكي سيرج برامرتس الى "تقدم كبير" في التحقيق لافتا الى ان تعاون سوريا كان "مرضيا بصورة عامة"، لكنه شدد على ان "تعاون سوريا بشكل كامل وغير مشروط مع لجنة التحقيق يبقى اساسيا من اجل مساعدة التحقيق"، وانه سيتم "توجيه طلبات جديدة الى سوريا بناء على المعلومات التي تم الحصول عليها".

كما طالب برامرتس بتمديد مهمة اللجنة الدولية مشيرا الى الطبيعة المعقدة لعملية الاغتيال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى