متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> إيران تواصل حملتها لكسب شعبية في كأس العالم بإهداء حارس المكسيك باقة زهور .. واصلت إيران أمس الأول الاحد حملتها لكسب شعبية في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي بدأت فعالياتها الجمعة الماضية في ألمانيا بتقديمها باقة من الزهور لحارس مرمى المكسيك أوزفالدو سانشيز قبل مباراتهما في المجموعة الرابعة التي أقيمت في مدينة نورمبرج والتي فازت فيها المكسيك على إيران بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وكان سانشيز توجه يوم الجمعة إلى المكسيك لحضور جنازة والده في جوادالاجارا وعاد إلى ألمانيا صباح أمس ليتلقى تحية نحو 1500 مشجع. وكان استاد نورنبرج مفعما بالحيوية باحتفال المنتخبين في جو كرنفالي. وبالرغم من أن المشجعين الايرانيين يشعرون بالاحباط بعد هزيمة منتخبهم إلا أن مئات المشجعين من مختلف أنحاء العالم شاهدوا تدريباتهم هذا الاسبوع في معسكر فريدريكشافن. وكان مئات الاطفال قد اصطفوا في وقت سابق من هذا الاسبوع لأكثر من ساعة للحصول على توقيعات لاعبي المنتخب الايراني. وكان الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الذي شكك في السابق في حدوث محرقة اليهود(هولوكوست)قال إنه ربما يتوجه إلى ألمانيا في حال تأهل منتخب بلاده لمراحل متقدمة من البطولة.

ليبي سيحلق شعره لو فازت إيطاليا بالمونديال
صرح المدير الفني لمنتخب إيطاليا مارتشيلو ليبي انه سيحلق شعره لو فاز منتخب إيطاليا بمونديال ألمانيا.. جاء ذلك في حوار جرى خلال مؤتمر صحفي عقده ليبي مع وسائل الإعلام الإيطالية عندما حال صحفي بشعره الطويل الرؤية بين ليبي وكاميرات التليفزيون التي كانت تستجوبه إلي جانب الصحافة المكتوبة. وكان ليبي قد طلب من الصحفي طويل الشعر ان يقص شعره حتي يستطيع الرد علي كاميرات التليفزيون فرد عليه الصحفي بعد ان طول لسانه انه سيحقق طلبه بحلق شعره لو قاد إيطاليا إلى الفوزبكأس العالم في إشارة عليه قائلا بأنه سيحلق هو أيضا شعره لو فازت إيطاليا بكأس العالم في إشارة واضحة إلى صعوبة تحقيق هذا ا الحلم خاصة في ظل المستوى المرتفع الذي تتمتع به البرازيل المرشح الأول للفوز بالمونديال.

مكسيكيان يحتفلان في الشارع فيسرق اللصوص حجرتهما في الفندق
لم تكتمل سعادة شابين مكسيكيين جاءا إلى ألمانيا لمتابعة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا في الفترة بين التاسع من يونيو الجاري وحتى التاسع من يوليو المقبل. وأفادت
بيانات الشرطة أمس الأول الاحد بأن الشابين كانا يحتفيان مع نحو 1500 من المكسيكيين بمنتخب بلادهم في محطة القطارات الرئيسية بمدينة نورنبرج عندما دخل أحد اللصوص حجرتهما بأحد فنادق المدينة..وعندما عاد الشابان إلى الفندق لم يجدا تذاكر حضور مباريات البطولة كما اختفت بعض المبالغ المالية التي كانت بحوزتهما.ومن جانبه قال متحدث بإسم الشرطة : " للاسف لم يتسم الشابان بالحرص الكافي حيث تركا حقائبهما التي تحتوي على النقود وتذاكر المباريات في حجرة الفندق بدلا من إيداعها خزينة الفندق مما سهل من مهمة اللص الذي سرق خمس تذاكر لمباريات الدور الاول وتذكرتين لدور الـ16 و نحو 3080 يورو".

تلفزيونات إضافية في السجون القبرصية لمتابعة كأس العالم
وضع السجن المركزي القبرصي في مدينة نيقوسيا المزيد من أجهزة التلفزيون في عنابره لاتاحة الفرصة للمساجين بمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا. ونسبت إحدى الصحف المحلية إلى ميكاليس حاجي ديمتريو مدير السجن قوله أن قسم الخدمات زاد من الطاقة الكهربائية في السجن لتتوافق مع الحمل الزائد المتوقع خلال البطولة. وذكرت صحيفة "سايبروس ميل" أنه تقرر أيضا تسهيل الاجراءات الليلية المعتادة بحيث سيسمح بإضاءة الانوار إلى ما بعد الحادية عشرة مساء لمتابعة المباريات المتأخرة.

وقال حاجي ديمتريو أن أجهزة التلفزيون الاضافية هي جزء من السياسية الادارية للسجن للتقرب من المساجين خصوصا هؤلاء الذين تمنع عنهم الزيارات المعتادة.

صحيفة ألمانية توزع ملحقا مجانيا طوال كأس العالم
أقدمت صحيفة "فيستفيليشه روندشاو" التي تصدر في مدينة دورتموند الالمانية على إصدار ملحق مجاني على مدى بطولة كأس العالم . وقد قامت الصحيفة بتوزيعها ملحقها الاضافي وسط
مدينة دورتموند بدءا من وقت الظهيرة وذلك من يوم أمس الاثنين حتى يوم السبت القادم وتضمن الملحق أخبارا وتحليلات وتعليقات عن مباريات كأس العالم. وقالت الصحيفة في عددها أمس إنها خصصت ثمانية محررين للقيام على إصدار هذا الملحق.

هوس كأس العالم يؤثر على السائقين في ألمانيا
يبدو أن حمى كأس العالم قد بدأت تلعب بعقول السائقين الالمان الذين حذروا الشرطة من وجود ما يبدو وكأنه مرمى كامل لكرة القدم على الطريق السريع ، واتصل السائقون الذين كانوا يقطعون الطريق السريع رقم 66 في ولاية هيسه بالشرطة ليبلغوا المسئولين عنها أن هناك حاجزا يعوق المرور على هذا الطريق مما دفع عناصر الشرطة إلى توجيه تحذير للسائقين عبر الاذاعة. ولم تجد دوريات الشرطة أثرا لهذا المرمى وقال أحد الضباط: "لابد وأننا صرنا بالفعل في وسط حمى كأس العالم".

انتحار مشجع في الاكوادور بسبب فوز بلاده في مباراة بكأس العالم
ذكرت شرطة الاكوادورأمس الاثنين أن مشجع كرة قدم إكوادوري انتحر بعدما خسر رهانا بقيمة 500 دولار على هزيمة منتخب بلاده أمام بولندا في مباراته الافتتاحية ببطولة كأس العالم 2006 بألمانيا حيث حققت الاكوادور فوزا مفاجئا بالمباراة. وتستطيع الاكوادور التأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم الحالية إذا فازت في مباراتها الثانية بالبطولة عندما تلتقي بكوستاريكا يوم الخميس المقبل في هامبورج. وكانت كوستاريكا خسرت مباراتها الاولى بكأس العالم أمام ألمانيا بنتيجة 2/4 ، وأعلنت منظمة الصليب الاحمر عن وقوع أكثر من 100 حادث تصادم للسيارات في الاكوادور بسبب السرعة الشديدة للجماهير التي خرجت إلى الشوارع للاحتفال بفوز منتخب بلادهم المفاجئ 2/صفر على بولندا يوم الجمعة الماضية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى