متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> انتقادات حادة للحكم المصرى عصام عبد الفتاح في وسائل الاعلام الالمانية .. وجهت وسائل الاعلام الالمانية انتقادات حادة للحكم المصرى عصام عبد الفتاح الذي حكم مباراة اليابان واستراليا الاثنين حيث قالت الاذاعة الالمانية أن الحكم أخطأ فى تقدير الهدف الاول للفريق اليابانى باعتباره(هدفا غيرصحيح).وقالت الصحف أنه كان من الممكن أن يكون الهدف نقطة تحول فى المباراة وأضافت أن الحكم قد تنفس الصعداء عندما أحرزت استراليا هدفها الاول ثم سجلت هدفين آخرين .وأضافت الصحف أنه فى محاولة منه لتعويض خطئه تغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لليابان فى محاولة لتعويض الفريق الاسترالي .وأشار التلفزيون الالمانى الى أن هدف الفريق اليابانى (خطأ واضح )ولكنه أشارالى أن زاوية الرؤية للحكم لم تكن بدرجة الوضوح التى من الممكن لحكم الراية رؤيتها وتنبيهه لها، حيث يتحمل حكم الراية جزءا من المسؤلية .وقد أشار التلفزيون فى قناته الثانية الى أن الحكم المصري قد أعرب عن اعتذاره عن الخطأ الذى ارتكبه وعلل بذلك بأنه لم يره.. كما أشار التقريرالى أخطاء الحكام الآخرين مثل خطأ حكم مباراة ساحل العاج والارجنتين التى صوب فيها مهاجم الارجنتين هدفا برأسه ولكن حارس مرمى ساحل العاج أمسك بالكرة ولكنها بعد أن كانت تخطت خط المرمى مما كان يتوجب احتسابها هدفا الا أن الحكم لم يحتسبها هدفا نظرا لان زاوية الرؤية للحكم وحامل الراية كان يصعب عليه رؤية ذلك .

اللجنة المنظمة لكأس العالم ترسل باقة ورد لمهاجم التشيك المصاب كولر
في خطوة غير معتادة أرسلت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم ورد الثلاثاء الى مهاجم منتخب جمهورية التشيك المصاب يان كولر باقة ورد متمنية له سرعة الشفاء والعودة إلى الملاعب. وقال فولفجانج نيرسباخ نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للصحفيين امس الثلاثاء :"أرسل الرئيس فرانز بكنباور بالأصالة عن جميع أعضاء اللجنة المنظمة باقة ورد الى يان كولر متمنيا له الشفاء العاجل." وأضاف :"يحظى كولر بشهرة واسعة في دورتموند حيث لعب هنا لسنوات وهو شخص مميز جدا.. نتمنى عودته للمشاركة في مباريات كأس العالم في أقرب فرصة ممكنة."

منع الصحفيين السويديين من حضور تدريب منتخب باراجواي
منع الصحفيون السويديون امس الأول الاثنين من حضور التدريب الاساسي لمنتخب باراجواي وذلك بناء على طلب اللاعبين. وكان قد اعلن ان التدريب مفتوح امام وسائل الاعلام ووافق اللاعبون على التحدث الى الصحفيين عقب المران. الا ان اللاعبين طالبوا بإبعادالصحفيين السويديين.وقال خوان انخيل نابوت نائب رئيس البعثة الرياضية لباراجواي للصحفيين :"كانت هناك قصة اخبارية اوردتها احدى الصحف السويدية والتي اثارت اللاعبين."وقال :"كانت نوعا من التلفيق عن امور قالت الصحيفة انها وقعت عندما لعبنا في الدنمارك وثار اللاعبون."واضاف: "قالوا ان اللاعبين يطاردون بعض الفتيات الا ان الشبان يقولون ان ذلك لم يحدث."وقال :"لذا قال اللاعبون انهم لا يريدون اي صحفي سويدي اثناء التدريب."وقال جيرمو باتيلانا رئيس العلاقات الاعلامية لبعثة باراجواي :"انها رواية مختلقة كتبها السويديون."

الشلهوب : أنا مثل مارادونا وهدفنا محو صورة 2002
أبدى الشلهوب انزعاجه من الانتقادات والأسئلة المتكررة حول ضعف بنيته الجسمانية ومدى تأثير ذلك عليه سلباً خلال المباريات، مؤكداً أن البنية لا تؤثر في الأداء العام للاعب وخير دليل علي ذلك
أسطورة الكرة مارادونا الذي لم يمنعه قصر قامته من تحقيق إنجازات عالمية. وحول قيامه بالتدريب علي تسديد الكرات من خارج المنطقة، قال الشلهوب إن الكرات الثابتة تساهم كثيراً في تحقيق النتائج والانتصارات.. مشيراً إلى أن أكثر من80% من الأهداف تسجل من كرات ثابتة .

اختيار لاعب ايطاليا بيرلو نجما لمباراة بلاده مع غانا
اختارت لجنة فنية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم اللاعب الايطالي اندريه بيرلو نجما للمباراة التي فاز فيها منتخب بلاده 2-صفر على نظيره الغاني ضمن المجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم الثامنة عشرة لكرة القدم بالمانيا أمس الأول الاثنين.

الشرطة الألمانية تتمنى خروج إيران مبكرا
حذر اتحاد الشرطة الألمانية من مغبة زيارة قد يقوم بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لألمانيا في حالة إحراز إيران مراكز متقدمة في مباريات كأس العالم. وأعرب كونراد فريبرغ رئيس الاتحاد عن أمله في أن يخفق المنتخب الإيراني في مباريات الأدوار التمهيدية، حتى لا يأتي نجاد لمؤازرة منتخب بلاده. وقال فرايبرغ في تصريحات لصحيفة نت تسايتونغ الألمانية: "إن حماية الرئيس الإيراني مهمة من الصعب تحملها لأي فرد من الشرطة.ومن جهته قال شتيفان أيرمان المتحدث بإسم اللجنة الألمانية المنظمة لبطولة كأس العالم إن الحكومة هي المسئول الأول والأخير عن تحديد من يدخل الأراضي الألمانية ومن يمنع من زيارتها، وليس للجنة المنظمة أي دور أو تأثير على هذا القرار.

بوفون يشيد بالفوز وينتقد الصحافة
قال حارس مرمى المنتخب الايطالي ونادي يوفنتوس الدولي جيانلويجي بوفون إنه سعيد جدا بالفوز الذي حققه المنتخب الايطالي على منتخب غانا، لكنه مازال غاضبا من أجهزة الإعلام بشأن فضيحة المراهنات التي هزت الكرة الايطالية وتورط فيها العديد من اللاعبين والمسؤولين..ووصف بوفون الفوز على غانا بأنه فوز كبير وقال: سعيد جدا بالفوز الذي حققناه في مباراة غانا لكنني لازلت غاضبا من أجهزة الإعلام التي وضعتني طرفا في الفضيحة التي يتناقلها الجميع في ايطاليا على الرغم من أنه ليس لي شأن في ذلك إنه شيء غريب إنك لا ترتكب خطأ وترى اسمك في الصفحات الأولى من الصحف الايطالية ويصفونك بالمتلاعب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى