ليلى شهيد .. الحرب الاهلية قد اندلعت في فلسطين

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

> اعتبرت ليلى شهيد مندوبة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي أمس الأربعاء ان الحرب الاهلية "قد اندلعت قليلا" في فلسطين بين مناصري حركتي فتح وحماس وان المجتمع الدولي مسؤول جزئيا عن ذلك.

وصرحت شهيد لاذاعة فرانس انتير "اعتقد مع الاسف ان الحرب الاهلية قد بدات قليلا".

واعتبرت ان المجمتع الدولي بتعليقه المساعدات للفلسطينيين ومقاطعته حماس التي يعتبرها الاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية طالما لم تعترف باسرائيل، جعل من هذه الحركة "ضحية" مما "زاد في شعبيتها".

وقالت ليلى شهيد ان المجتمع الدولي "ساهم من خلال هذه السياسة في اندلاع بوادر حرب اهلية"، مؤكدة ان ذلك يعني "التدخل في السياسة الفلسطينية الداخلية وفي التقسيم بدلا من التوحيد".

واوضحت المندوبة الفلسطينية ان "هوس التيار الاسلامي يسيطر على المجتمع الدولي بشكل عشوائي حتى اصبح لا يعرف كيف يواجهه ويرتكب اخطاء مثل المقاطعة والمعاقبة ويعاقب الشعب الفلسطيني بعد ان هنأه بتنظيم انتخابات ديموقراطية نموذجية".

من جهة اخرى رفضت ليلى شهيد، لا سيما بسبب التوترات الحالية، عرض رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت -الذي يقوم بزيارة الى باريس - تسليم اسلحة لشرطة السلطة الفلسطينية معتبرة انها مناورة تهدف الى النيل من الرئيس محمود عباس.

وقالت "ان اولمرت يعلن ذلك وكانه يجعل من محمود عباس عميلا يتعاون مع الاحتلال الاسرائيلي" واتهمت اولمرت بنسف السلطة السياسية والاخلاقية لمحمود عباس.

ورفضت اعتبار قصف الجيش الاسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين "اضرارا جانبية" معتبرة انها "سياسة منهجية تهدف الى افشال الاستفتاء" الذي يريد رئيس السلطة الفلسطينية تنظيمه في 26 تموز/يوليو وينص على الاعتراف بحدود 1967 وهو ما ترفضه حماس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى