شكوك حول وطنية الايطالي الارجنتيني كامورانيزي

> دويسبورغ «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
ماورو جيرمان كامورانيزي
ماورو جيرمان كامورانيزي
اعرب البعض في ايطاليا عن شكوكهم في وطنية لاعب المنتخب الايطالي الارجنتيني الاصل ماورو جيرمان كامورانيزي المشارك مع المنتخب الازرق في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها المانيا حتى 9 يوليو المقبل. وثارت الشبهات حول كامورانيزي بعد شرحه اسباب عدم مشاركة رفاقه غناء النشيد الوطني الايطالي قبل انطلاق المباريات الدولية.

وفي سؤال عن سبب التزامه الصمت اثناء عزف النشيد الايطالي، اجاب كامورانيزي "انا حتى لا اغني نشيد بلادي الاصلية (الارجنتين)، اضافة الى انني لا اعرف كلمات النشيد الايطالي، الا ان اطفالي يرددونها دائما".. وولد كامورانيزي في تانديل في الارجنتين، وتعود اصول اجداده الى ايطاليا التي انتقل اليها عام 2001 للعب مع فيرونا قبل انضمامه الى يوفنتوس بطل ايطاليا في الموسمين الماضيين.

واستدعي كامورانيزي الى تشكيلة المنتخب الايطالي للمرة الاولى في يناير عام 2003، وخاض اول مباراة دولية امام البرتغال في فبراير من العام عينه.

وقد اثار استدعاء كامورانيزي الى "الازوري" عامذاك جلبة كبرى في بلاد "الكالتشيو"، اذ صرح الحارس الدولي السابق فرانشيسكو تولدو :"سأقول شيئا واحدا فقط، ايطاليا للايطاليين".

كما أبدى روبرتو باجيو عدم رضاه عن قرار الاتحاد الايطالي لكرة القدم بمنح الجنسية المحلية الى الجناح السريع، وهو قال لصحيفة "كورييري ديللا سيرا" الواسعة الانتشار عقب تسميته للالتحاق بالمنتخب الايطالي :"دعوني وشأني، أنا ذاهب للعب مع الارجنتين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى