متفرقات من كأس العالم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> بلبلة حول رفض السلطات الالمانية دخول مشجعين تشيكيين .. تسبب رفض السلطات الالمانية دخول مشجعين تشيكيين للاراضي الالمانية لتشجيع فريقهم في مباريات كأس العالم بلبلة دبلوماسية بين برلين وبراغ حيث كانت وسائل إعلام تشيكية قد ذهبت أمس إلى أن السلطات الالمانية رفضت دخول المشجعين بسبب قلة ما بحوزتهم من مال مما دفع براغ إلى انتقاد التصرف الالماني من خلال مذكرة دبلوماسية.ورفضت وزارة الداخلية الالمانية ما نسب للسلطات الالمانية وقالت إن منع المواطنين التشيك كان بسبب احتمال تشكيلهم خطرا على الوضع الامني في ألمانيا مما دفع أحد موظفي الخارجية في براغ للقول إن الموقف الالماني صحيح واعتبر المذكرة الدبلوماسية وكأنها لم تكن.وكانت صحيفة "ملادا فرونتا دنيس" التشيكية قد أفادت أمس بأن السلطات الالمانية منعت 19 مشجعا تشيكيا من دخول ألمانيا بسبب عدم حيازتهم مبلغ 30 يورو عن كل ليلة يعتزمون البقاء خلالها في ألمانيا رغم أن هؤلاء بينوا لشرطة الحدود أنهم سيبيتون في سياراتهم وأنهم يصطحبون معهم زاد إقامتهم في ألمانيا.

أوكرانيا تلقي باللوم على نقيق الضفادع في خسارتها أمام أسبانيا

قال لاعبون بالمنتخب الاوكراني لوسائل إعلام أوكرانية يوم أمس الأول الخميس إن نقيق الضفادع قرب الفندق الذي ينزل به الفريق في بوتسدام ساهم في الخسارة الكبيرة التي لحقت بالمنتخب الاوكراني أمام أسبانيا في كأس العالم خلال مباراة الفريقين التي فازت بها أسبانيا بأربعة أهداف نظيفة.ونقلت صحيفة (دونباس) اليومية عن المدافع فلاديسلاف فاشتشوك القول إن الفريق لم يغمض له جفن خلال الليلة التي سبقت المباراة. وذكرت الصحيفة أن بعض اللاعبين شعروا بغضب عارم وهددوا بالذهاب لوضع حد لتلك الضوضاء.

الفيفا يعتذر لتوجو بسبب خطأ في عزف النشيد القومي

إعتذر الاتحاد الدولي (الفيفا) رسميا لجمهورية توجو بسبب الخطأ الذي حدث في عزف النشيد القومي لتوجو قبيل مباراتها مع كوريا الجنوبيةالثلاثاء الماضي في المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا. وقال ماركوس زيجلر المسئول الاعلامي بالفيفا يوم أمس الأول الخميس في برلين : "ما حدث كان خطأ بشريا" مضيفا : "إذا طلبت توجو اعتذارا كتابيا فإن الفيفا ستلبي هذا المطلب". وفيما يتعلق باتهام سكرتير إتحاد توجو لكرة القدم للمدير الفني لمنتخب توجو أوتو فيستر بتعاطي الكحول نفى زيجلر معرفته بأي تفاصيل حول هذا الموضوع واكتفى بالقول : "يبدو أن هناك أمورا مؤسفة داخل اتحاد توجو لكرة القدم".

هدف إيطالي يودي بحياة اثنين من مشجعي الكرة في تايلاند

تسبب الهدف الاول لايطاليا في مرمى غانا في مباراتهما في إطار بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا في مقتل اثنين من مشجعي كرة القدم في تايلاند. وأفادت شرطة مدينة باتيا السياحية في تايلاند الاربعاء الماضي أن اثنين من مشجعي الكرة في تايلاند /30 و41 عاما/ صاحا بشدة عندما أحرزت إيطاليا هدفها الاول في مرمى غانا وذلك أثناء مشاهدة المباراة التي انتهت بفوز إيطاليا بهدفين نظيفين في مطعم المدينة مساء الاثنين الماضي ، وعندها طلب أحد زبائن المطعم على الطاولة المجاورة طلب منهما خفض صوتيهما وأخرج مسدسه وأطلق عليهما النار فقتلهما عندما لم يستجيبا له ثم لاذ بالفرار.وقالت الشرطة إنها تعرف هوية الجاني وأنها تتعقبه.

نجم المانيا يرتدى فانلة مكتوب عليها إيطاليا

هل يعمل نجم المانيا ميشال بالاك على تحقيق مكاسب مادية على حساب منتخب بلاده ؟ .. سؤال تحاول الصحف الالمانية أمس الجمعة فك شفرته بعد أن أثار بالاك فضيحة من المستوى المتوسط بعد أن ارتدى تى شيرت (فانلة) مكتوب عليها إيطاليا و صانع الفانلة الإيطالى دولتشى أند جابانا .. و قد أثارت هذه الفضيحة صحيفة بيلد كبرى الصحف الالمانية انتشارا بنشر صورة لبالاك فى صفحتها الاولى و هو يرتدي فانلة مكتوب عليها إيطاليا بدلا من المانيا .و برر بالاك ارتداء هذه الفانلة المثيرة للجدل بأنه اشتراها منذ عدة سنوات من مصمم الأزياء الإيطالى دولتشى أند جابانا و أنه قرر ارتداءها لتفاؤله بإيطاليا التى أحرزت ألمانيا على أرضها مونديال 1990.، و يبدو أن هذا التبرير لم يقنع احدا فوضعته الصحافة الالمانية تحت شعار المونديال كله مكاسب .

المانيا وأسبانيا والسعودية عنوان اللعب النظيف

منذ ان قرع جرس البداية لنهائيات كاس العالم الحالية المقامة بالمانيا وبعد مرور أكثر من اسبوع على الجولة الأولى من البطولة فقد تلونت المباريات بالكروت منها الحمراء والصفراء الا ان هناك منتخبات حافظت على سجلها خالياً من تلك البطاقات فمنتخب المانيا المستضيف في المجموعة الاولى ومنتخب اسبانيا والسعودية في المجموعة الثامنة لم يتحصلا على أي بطاقة حتى الآن وهذا مما يشكل دعامة قوية لتلك الفرق كون البطاقات تربك حسابات المدربين وتدفعهم احياناً بمغامرات هم في غنى عنها فيما لو تفادى اللاعبون تلك الإنذارات .

بيكام يعلن احتقاره لصحيفة المانية

أعلن ديفيد بيكام كابتن منتخب إنجلترا أمس الأول الخميس الرد بأسلوب احتقاري واستهزائي على صحيفة بيلد الألمانية واسعة الانتشار التى سخرت من عائلته فى عددها الصادرالأثنين الماضى..وكانت صحيفة بيلد الشعبية الألمانية قد سخرت من عائلة بيكام حيث وصفت أخته بأنها خنزيرة سمينة كما سخرت من والدته بأنها تضحك ضحكة الفلاحة ، وبوصف أطفاله الثلاثة بأنهم أقزام.وعلق بيكام نجم خط وسط انجلترا على ما نشرته صحيفة بيلد قائلا:« أنا لا أعتزم ملاحقة الصحيفة قضائيا عما صدر عنها تجاهي لكني لا يمكن أن أتسامح مع الأنتقادات التى وجهت لعائلتي ».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى