المشترك بطورالباحة يدعو الجهات المسؤولة إلى التدخل لوقف الاقتتال القبلي

> طورالباحة «الأيام» علي الجبولي:

> عبرت أحزاب اللقاء المشترك بمديرية طورالباحة عن قلقها وأسفها من اتساع رقعة الثأر القبلي في منطقة الصبيحة وتقاعس أجهزة السلطة في المنطقة عن القيام بواجبها في ايقاف نزيف الدم المتواصل بين عدد من أطراف الثأر في المنطقة.

جاء ذلك في بيان صادر عن اجتماع موسع عقدته أحزاب اللقاء المشترك بمديرية طورالباحة أمس الأول الجمعة كرس للوقوف أمام استشراء ظاهرة الثأر في منطقة الصبيحة.

وأعرب بيان اللقاء المشترك عن قلقه من تجدد الاقتتال القبلي بين عدد من أطراف تلك النزاعات الثأرية التي زادت حدتها خلال الأسابيع القليلة الماضية ووقوع قبائل وعشائر جديدة في جحيم تلك الظاهرة.

وأشار البيان الصادر إلى أن فتنة الثأر منذ إيقاظها في المنطقة مطلع التسعينات حصدت ومازالت تحصد عشرات القتلى والجرحى من خيرة شباب ورجال المنطقة كما لم يسلم منها النساء والأطفال أيضاً.

واعتبر البيان تلك الثارات بأنها خلفت عدداً كبيراً من اليتامى والأرامل والثكالى وتسببت في العبث بالأمن والسكينة محدثة شرخاً عميقاً في النسيج الاجتماعي لأبناء المنطقة مما ضاعف من معاناة أهالي المنطقة المعيشية.

ودعاء بيان أحزاب اللقاء المشترك أطراف الثأر في الصبيحة لوقف نزيف الدم وتحكيم العقل، كما ناشد فخامة رئيس الجمهورية توجيه السلطات المحلية بمحافظة لحج ومديريات الصبيحة بتحمل مسئولياتها في تثبيت دعائم النظام والقانون حفاظاً على أمن واستقرار المنطقة وحماية أرواح أبنائها.

من جانب آخر أصدرت أمس السبت جمعية (أرم) لأبناء الصبيحة نداء عاجلا لأبناء المنطقة لوقف الاقتتال القبلي الدائر بين قبيلتي الكعللة والأغبرة حيث دعت فيه الطرفين إلى وقف الاقتتال بينهما وتحكيم صوت العقل والمنطق ووقف العبث بالأرواح كما ناشدت الجهات المسؤولة في محافظة لحج التدخل لوضع حد لمأساة تجدد القتال ومظاهر الثارات القبلية بين القبائل .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى