50 قتيلا واكثر من 100 جريح في هجمات في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
انفجار عبوة ناسفة في سوق للملابس وسط بغداد
انفجار عبوة ناسفة في سوق للملابس وسط بغداد
قتل 50 شخصا واصيب اكثر من 100 اخرون أمس السبت في سلسلة هجمات في العراق وقع معظمها في بغداد رغم الخطة الامنية التي وضعها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للحد من العنف وانتشر بمقتضاها اكثر من 50 الفا من جنود الشرطة العراقية والجنود الاميركيين في العاصمة.

وشهدت بغداد سلسلة هجمات اسفرت عن مقتل 36 شخصا واكثر من 90 جريحا,ووقعت اعنف الهجمات في المساء عندما انفجرت سيارة مفخخة لدى مرور دورية من قوات الشرطة في حي ام المعالف (جنوب غرب بغداد)، ما اسفر عن مقتل 12 شخصا من بينهم اطفال واصابة 38 اخرين.

وكان انتحاري فجر صباح أمس السبت سيارة مفخخة عند حاجز تفتيش مشترك للجيش والشرطة في منطقة العلوية في وسط بغداد ما اسفر عن سقوط 11 قتيلا و15 جريحا.

وافاد مصدر في الشرطة ان اربعة اشخاص قتلوا واصيب سبعة اخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الامين جنوب شرق بغداد.

واكد المصدر ان "مدنيا قتل واصيب خمسة اخرون بانفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة بالقرب من المسرح الوطني في منطقة الكرادة (جنوب)".

واضاف ان انفجارا ثالثا بعبوة ناسفة وقع في سوق هرج في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد عند الساعة 10:15بالتوقيت المحلي (06:15 تغ). واوضح مصدر طبي في مستشفى الكندي ان خمسة اشخاص قتلوا واصيب 25 اخرون في هذا الانفجار.

وقتل ضابط شرطة واصيب ثلاثة اخرون بعد الظهر في الدورة (جنوب بغداد),كما انفجرت سيارة مفخخة اخرى في حي السيدية (جنوب العاصمة) ما اسفر عن جرح ثلاثة اشخاص.

ووقع اخر هجومين بسيارتين مفخختين في جنوب بغداد ما اسفر عن اصابة 11 شخصا بجروح، كلهم من المدنيين، وفق الشرطة.

وانفجرت سيارتان مفخختان اخريان في منطقة السيدية وفي سوق الاشوريين (جنوب بغداد) بعد الظهر ما اسفر عن اصابة ستة اشخاص من بينهم ثلاثة من رجال الشرطة.

وكانت ثلاث قذائف هاون سقطت صباح أمس في سوق السربادي في حي الكاظمية (شمال بغداد) ما ادى الى مقتل عراقيين واصابة 14 اخرين.

وفي المحمودية (على بعد 30 كلم جنوب بغداد)، قال مصدر امني ان خمسة اشخاص قتلوا واصيب ستة اخرون في انفجار سيارة مفخخة كانت تنتظر على جانب الطريق بالقرب من مكتب الصدر التابع لتيار الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر.

وفي منطقة سامراء (شمال بغداد)، قتل اثنان من السنة على بعد 38 كلم جنوب المدينة.

واوضح مصدر في الشرطة ان مسلحين يرتدون زي الشرطة اقتحموا متجرا على الطريق المؤدية الى سامراء واطلقوا الرصاص على شخصين فاردوهما ثم لاذوا بالفرار.

وفي الموصل قتل رجل شرطة ومدني في هجومين منفصلين نفذهما مسلحون لاذوا بالفرار,وفي بعقوبة قتل خمسة اشخاص في اعمال عنف متفرقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى