نيابة ميفعة الابتدائية تطالب الاستئناف باتخاذ اللازم حيال استمرار احتجاز شخصين

> عتق «الأيام» خاص:

> طلبت نيابة ميفعة الابتدائية من رئيس نيابة استئناف محافظة شبوة اتخاذ اللازم حيال عملية استمرار حجز شخصين من قبل أمن عزان بصورة مخالفة لنصوص القانون وقالت النيابة بأن المحتجزين أيضاً مصابان إصابة أحدهما بليغة.

جاء ذلك في مذكرة نيابة ميفعة الموجهة أمس الأحد إلى رئيس نيابة استئناف شبوة حيث جاء في نص المذكرة: «إنه وفق محضر تفتيش لحجز أمن عزان تبين وجود محجوزين وهما محمد أحمد بالجزل ومحمد عبداللاه بوداحس لفترة سبعة أيام بصورة مخالفة لنصوص القانون علماً بأن المحجوزين حدثان ومصابان، إصابة أحدهما بالغة نتيجة لقيامهما بتفجير أنبوب محشو بالبارود مما أدى إلى بتر (3) ثلاث أصابع من اليد اليسرى».

وأضافت المذكرة: «وعليه نأمل الاطلاع والتوجيه الى أمن شبوة باتخاذ اللازم وفقاً للقانون وعدم التعسف بإجراءات الحجز غير المبررة».

ويأتي هذا الاجراء من قبل نيابة ميفعة في إطار مساعي النيابة الهادفة إلى ايجاد المعالجات لمثل هذه القضايا الحقوقية والقانونية حيث سبق أن وجهت النيابة أجهزة الأمن بالمديرية بالافراج عن المحتجزين أو إحالة الاوليات إليها إلا أنه لم يتم التجاوب لذلك الامر مما دفع بالنيابة الابتدائية إلى إحالة الموضوع لنيابة الاستئناف بالمحافظة.

وأشارت مصادر «الأيام» الى أن المحتجزين وهما محمد أحمد بالجزل، (15) سنة وعلي عبداللاه بوداحس، (16) سنة محتجزان منذ قرابة (17) يوماً حيث قضيا أولاً مدة (10) أيام في المستشفى تحت حراسة أمنية مشددة وتم لاحقاً نقلهما إلى حجز أمن عزان نتيجة لقيامهما بتفجير أنبوب محشو بالبارود في منطقة الحوطة وأسفر الحادث عن إصابتهما إلا أن الأجهزة الأمنية رأت أن الحادث يشكل خطراً على الأمن القومي وقامت باحتجازهما وما زالا رهن الاحتجاز حتى كتابة هذا الخبر بعد أن رفض الأمن الإفراج عنهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى