مقتل 15 مدنيا وخطف عشرة عمال من احد المخابز في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
نقل احد جرحى الانفجار
نقل احد جرحى الانفجار
قتل 15 مدنيا عراقيا على يد مسلحين أمس الأحد في العراق ولقي اربعة متمردين مصرعهم في انفجار حافلة مفخخة كانوا يستقلونها فيما خطف عشرة عمال من احد المخابز وعثرت قوات الشرطة العراقية على عشر جثث مجهولة الهوية في بغداد وكربلاء.

ففي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، قتل ثلاثة مدنيين من بينهم طفل على يد مسلحين كانوا يستقلون سيارة اوبل بيضاء بعد بضع ساعات من هجوم مماثل، اسفر عن مقتل ثلاثة من الباعة الجوالين، وفق مصدر في شرطة المدينة.

وكانت امراة قتلت في المدينة واصيب 19 اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري لدى مرور دورية عسكرية اميركية.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا ثلاثة مدنيين عراقيين احدهم يحمل جوازاسفر ايرانيا في هجوم وقع بعد ظهر أمس وسط المدينة".

وفي حادث منفصل، قتل مسلحون مجهولون ثلاثة اشقاء كانوا بصحبة امرأة مريضة بالقرب من المركز الصحي في قضاء المقدادية (90 كلم شمال شرق بغداد)، على ما افاد مصدر في الشرطة.

واوضح المصدر ان المسلحين كانوا في سيارة وفتحوا النار من داخلها ولاذوا بالفرار مسرعين، مشيرا الى ان احد القتلى محام والاخر ضابط سابق في الجيش العراقي المنحل.

واغتال مسلحون مجهولون اثنين من المدنيين احدهما سائق شاحنة قدم الى بعقوبة من بلدة الخالص القريبة من اجل تسليم حمولة من الحبوب الى احد المتاجر فيما قتل الثاني وهو مدرس لدى خروجه من مركز امتحانات في المدينة.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان "مسلحين يستقلون خمس سيارات مدنية قاموا صباح أمس (الأحد) باختطاف عشرة من عمال احد افران الخبز في منطقة الكاظمية (ذات الغالبية الشيعية) في شمال بغداد".

ومن جانب اخر، اكد المصدر "عثور قوات الشرطة العراقية على عشر جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد".

واوضح "تم العثور على جثتين في منطقة الشعب وجثتين في منطقة اور وجثتين بالقرب من شار القناة (شرق) وجثتين في البياع وجثة في الوشاش (جنوب)"واضاف ان "بعض الجثث عليها آثار تعذيب وجميعها قتل باطلاق نار في الرأس".

وفي كربلاء (110 كلم جنوب)، اكد مصدر في الشرطة العثور على جثة مجهولة الهوية,من جانب اخر، اصيب ثلاثة مدنيين عراقيين أمس الأحد اثر سقوط ثلاث قذائف هاون على جامعة الامام الصادق (جامعة البكر سابقا) في شرق بغداد.

وقال مصدر في الشرطة ان باصا مفخخا كان يستقله اربعة متمردين استعدادا لتنفيذ هجوم به انفجر بعد الظهر في منطقة السيدية (جنوب بغداد) ما ادى الى مقتلهم جميعا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى