مقتل ثلاثة من افراد الشرطة في كمين بشمال سريلانكا

> كولومبو «الأيام» رويترز :

> قالت الشرطة السريلانكية ان مقاتلين يشتبه بانهم من متمردي جبهة نمور تحرير تاميل ايلام قتلوا ثلاثة من افراد الشرطة في كمين بشمال البلاد أمس الأحد وقال المتمردون إن قوات الحكومة هاجمتهم في مواقع اخرى.

واذا صحت تقديرات الحكومة السريلانكية التي افادت بمقتل ما يتراوح بين 25و30 من المتمردين في اشتباك بحري أمس الأول السبت يكون قد قتل منذ يوم الخميس الماضي ما يزيد على 100 شخص في أسوأ اعمال عنف منذ وقف اطلاق النار عام 2002 والذي اوقف حربا استمرت 20 عاما.

وقال نائب قائد الشرطة جاميني سيلفا لرويترز إن صهريج مياه تابع للشرطة تعرض لهجوم بلغم قرب بلدة فافونيا جنوبي الاراضي التي يسيطر عليها المتمردون محملا اياهم المسؤولية عن الهجوم.

واضاف انه في واقعة لاحقة بالمنطقة ذاتها اطلق مسلحون النار على قوات حكومية قبل ان يلوذوا بالفرار. وذكر مصدر عسكري ان الجيش يبحث عن جنديين مفقودين.

وتقول بعثة المراقبة الاسكندنافية إن نحو 700 شخص لاقوا حتفهم حتى الآن وقتلوا كلهم تقريبا منذ اوائل ابريل نيسان الماضي.

ويتهم نمور التاميل الحكومة السريلانكية بدعم مقاتلين منشقين عليهم بقيادة كارونا امان قائد المتمردين في الشرق واستغلالهم لشن هجمات على الفصيل الرئيسي. وتنفي الحكومة السريلانكية الاتهام لكن بعض الدبلوماسيين يشككون في ذلك.

وقال دايا موهان الزعيم السياسي لنمور التاميل في شرق البلاد ان مقاتلي كارونا وقوات الشرطة الخاصة اطلقت اربع او خمس قذائف ونيران الاسلحة الصغيرة عبر الخطوط.

وقال لرويترز "رددنا بنيران كثيفة واختفوا من الموقع. ولم تقع خسائر في الارواح."

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع انه لم تصله معلومات عن وقوع اي حوادث.

وقتل في هجوم يشتبه انه من جانب التاميل على حافلة مدنية في شمال وسط سريلانكا يوم الخميس الماضي 64 شخصا من الاغلبية السنهالية مما دفع الحكومة لشن اعنف غارات جوية منذ الهدنة استهدفت مناطق المتمردين في الشمال والشرق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى