نقابتا المعلمين اليمنيين والمهن التعليمية بعدن تطالبان الإفراج عن التربوي عبدالوهاب عبدالحميد

> عدن «الأيام» خاص:

> أصدرت نقابتا المعلمين اليمنيين والمهن التعليمية بعدن بيان مشتركا استنكرتا فيه ما وصفتاه بـ«التداعيات الأخيرة في محافظة عدن والمتمثلة في التراجع عن النهج الديمقراطي والإساءة للحريات».. وجاء في البيان:

«في يوم الجمعة بتاريخ 16/6/2006م، اعتقلت قوات الأمن الأستاذ عبدالوهاب عبدالحميد، عضو الهيئة الإدارية لنقابة المعلمين والمسئول الإعلامي فيها وذلك اثناء حضوره الحفل الذي دعت اليه احزاب اللقاء المشترك في مديرية صيرة والذي عملت السلطة على افشاله بشتى الوسائل من اطلاق الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه التي تفتقدها عدن اثناء الحرائق ولكنها نشطة ضد حرية المواطن.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل تبعه حملة اعتقالات لمجموعة من المواطنين من ضمنهم الأستاذ عبدالوهاب عبدالحميد، والمعتقل في ادارة البحث الجنائي ولمدة ثلاثة أيام ولايزال قابعا في معتقله حتى كتابة هذا البيان.

والنقابتان وهما تدينان وتستنكران مثل هذه الأعمال المضرة بالسلم الإجتماعي تعتبرانها ارهاب دولة وتطرفا رسميا من قبل السلطة المحلية، كما تدعوان كافة مؤسسات المجتمع المدني وعموم المواطنين استنكار مثل هذه الأعمال والتعبير عن ذلك بالاحتجاجات السلمية التي كفلها دستور الجمهورية اليمنية والتي ستدعو اليها النقابتان ان لم يفرج عن المذكور من قبل الجهات المعنية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى