مقتل 25 عراقيا في هجمات في العراق من بينهم مساعد مدير شرطة الفلوجة

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقيون ينقلون احد المصابين إلى احدى المستشفيات
عراقيون ينقلون احد المصابين إلى احدى المستشفيات
اعلنت مصادر امنية أمس الإثنين ان 25 عراقيا قتلوا من بينهم ضابط كبير في الشرطة، واصيب 52 آخرون في هجمات متفرقة في العراق من بينها اثنتان بسيارتين مفخختين في بغداد.

واعلن مصدر امني في الموصل ان ضابطا سابقا في الجيش العراقي المنحل ومدنيا قتلا على ايدي مسلحين مجهولين اطلقوا النار عليهما شرق المدينة ولاذوا بالفرار.

ومساء أمس، اعلن مصدر في وزارة الداخلية مقتل مساعد مدير شرطة الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) العميد خضير عبد الله عباس اثناء مغادرته منزله في حي الشرطة (غرب المدينة).

وقال المصدر ان "مسلحين يستقلون اربع سيارات اطلقوا النار على عباس امام منزله"واوضح ان قوات الشرطة حاصرت المسلحين وقتلت احدهم والقت القبض على اربعة اخرين.

واكد المصدر مقتل ثلاثة عراقيين بينهم احد رجال الشرطة واصابة ثلاثة مدنيين بانفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة بالقرب من مسجد محمد رسول الله في حي الجهاد (غرب بغداد).

وكان اربعة مدنيين قتلوا واصيب سبعة اخرون في انفجار سيارة مفخخة اخرى صباح أمس استهدف دورية للجيش العراقي في حي الوزيرية شمال بغداد.

وبعد بدء حظر التجول مساء أمس في العاصمة العراقية انفجرت عبوة ناسفة وسقطت قذيفة هاون في منطقة الزعفرانية شرق بغداد ما اسفر عن احتراق سيارة شرطة واصابة سبعة اشخاص بجراح.

وفي المحمودية (30 كلم جنوب بغداد)، قتل ثلاثة مدنيين واصيب 23 اخرون مساء أمس في انفجار عبوة ناسفة بسوق المدينة، وفق مصدر امني.

وفي كربلاء، اعلن مصدر امني ان اربعة من رجال الشرطة من بينهم ضابط قتلوا.

وقال المصدر ان "مسلحين مجهولين نصبوا كمينا لمدير شرطة قضاء عين التمر (80 كلم غرب كربلاء) المقدم شهيد صالح حمود ما اسفر عن مقتله مع ثلاثة من مرافقيه واصابة خامس".

وفي المدائن (25 كلم جنوب شرق بغداد)، قتل ثلاثة عراقيين من عائلة واحدة على يد مسلحين مجهولين فجر أمس الإثنين في منزلهم.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "مسلحين اقتحموا منزلا فجر أمس وفتحوا النار على العائلة المكونة من ام وولديها (فتاة وصبي) فاردوهم قتلى".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، اعلنت الشرطة العراقية مقتل اربعة مدنيين واصابة ستة اخرين في اطلاق نار من قبل مسلحين في حادثين منفصلين.

واوضح المصدر ان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار على اربعة مدنيين في الحي الصناعي وسط بعقوبة ما اسفر عن مقتل ثلاثة واصابة رابع بجروح بليغة".

واضاف المصدر نفسه ان "طفلا في العاشرة من العمر قتل واصيب مدني بانفجار عبوة كانت موضوعة بالقرب من محل للالعاب الالكترونية في قضاء الخالص (20 كلم شمال بعقوبة)"، حسب ما افاد مصدر امني في المدينة.

واضاف من جهة ثانية ان "اربعة مدنيين اصيبوا بجروح اثر اطلاق نار من مسلحين مجهولين وسط المقدادية (45 كلم شمال شرق بعقوبة)".

وفي الحلة (110 كلم جنوب بغداد)، قتل مدني وجرح خمسة اخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا اميركيا في منطقة الكفل جنوب المدينة.

وقال مصدر في الشرطة العراقية ان "العبوة انفجرت لدى مرور رتل اميركي على الطريق الرئيسي الذي يربط بين الحلة ومدينة النجف (160 كلم جنوب بغداد)"، من دون الاشارة الى خسائر القوات الاميركية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى