الاشتراكي بعدن يستنكر اقتحام الأمن مهرجان أحزاب المشترك ويصفه بالمناهض للديمقراطية

> عدن «الايام» خاص:

> أدان بيان صادر عن الاجتماع الدوري لمنظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة عدن ما وصفها بالتداعيات الخطيرة المتمثلة باقتحام أجهزة الأمن ساحة المهرجان الجماهيري الذي أقامته أحزاب المشترك بعدن عصر الجمعة الماضية في مدينة كريتر. واتهم البيان الجهات الأمنية باستخدام كافة وسائل القمع والترهيب من إطلاق ذخيرة حية وقنابل مسيلة للدموع واستخدام خراطيم المياه مما ترتب عليه ترويع الامن للمواطنين وتعريض حياتهم للخطر واعتقال أربعة ناشطين من اعضاء المشترك.

واعتبر البيان ذلك العمل بانه يأتي في سياق ممارسات وأفعال السلطة المناهضة والمعادية لأي عمل وفعل ديمقراطي سلمي دأبت القيام به منذ حرب صيف 94م واقصائها لشريك الوحدة الحزب الاشتراكي - حسب ما جاء في نص البيان.

واتهم البيان السلطة بتكريس سياسة التمييز والقهر والظلم تجاه سكان مدينة عدن واستباحة كل شيء فيها من أراض وممتلكات عامة وخاصة ومؤسسات وتاريخ وانسان.

وحيا البيان الجماهير المشاركة في المهرجان على روح الشجاعة التي أبدوها في إصرارهم على البقاء حتى نهاية فعاليات المهرجان.

وأكد البيان على عزم الحزب الاشتراكي مع أحزاب اللقاء المشترك مواصلة النضال السلمي الديمقراطي وتنفيذ العديد من الفعاليات والمهرجانات.

كما أهاب البيان باللجنة المركزية للحزب للوقوف أمام هذه التطورات التي وصفها البيان بالخطيرة والتداعيات المرتبطة بها واتخاذ التدابير اللازمة لوقف الأعمال الهمجية والقمعية والتصرفات الرعناء التي قال البيان بأن السلطة دأبت على ممارستها تجاه عدن وجماهيرها ومنظماتها السياسية والاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى