إطلالة على حصاد ذهاب دوري الثانية

> «الأيام» عوض بامدهف:

> نستكمل اليوم ما تبقى من اطلالتنا على إجمالي حصاد ذهاب دوري الدرجة الثانية، ونسلط الأضواء هنا على حصاد ناديي وادي حضرموت سيئون وسلام الغرفة، حيث كانت بدايتهما في مشوار الذهاب مخيبة للآمال إلى حد بعيد، ولكن فريق سيئون وبعد تعزيزه بالمحترفين النيجيريين استطاع ان يحقق نقلة نوعية في إجمالي عطائه ونتائجه، وشكل فوزه على شمسان في استاد 22 مايو الدولي بعدن بداية انطلاقه إلى الامام حيث تمكن من انهاء دور الذهاب محتلاً المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، أما فريق سلام الغرفة فقد ظل التأرجح ملازماً لأدائه من مباراة لأخرى ولم يستطع حصد سوى عشر نقاط احتل بها المركز السابع في المجموعة الثانية، وهو موقع بعيد جدا عن طموحات السلاميين الذين كانوا في الموسم السابق قاب قوسين أو أدنى من الفوز، فيما كان كل من رحبان حرض وأمل عراس أفضل الفرق الصاعدة من الدرجة الثالثة حيث قدم الفريقان عروضا مقنعة، وقد احتل فريق رحبان حرض المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، فيما جاء أمل عراس في المركز الخامس بالمجموعة الثانية برصيذ 12 نقطة، واكتفى أهلي تعز بعد عروض متذبذبة بالبقاء في المركز الخامس في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن فريق نجم سبأ ذمار صاحب المركز السادس بالرصيد نفسه 12 نقطة. ولم يقدم هلال جعار الصاعد من الدرجة الثالثة ما كان يؤمل منه وقنع بالمركز الثامن في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط.

فيما ظهر فحمان أبين بمظهر جيد واحتل المركز السادس برصيد 11 نقطة في المجموعة الثانية.. وسقط كل من فريقي شباب باجل والشرطة في قاع ترتيب مجموعتهما برصيد 5 نقاط لكل منهما، ونال اتحاد إب وشعب صنعاء الهابطان من الدرجة الأولى المركز الثالث في مجموعتيهما برصيد 18 نقطة للاتحاد ورصيد 14 لشعب صنعاء، أما فريق شرارة لحج فقد احتل موقعاً غير مقنع بالمرة حيث حل في المركز الثامن برصيد 8 نقاط في المجموعة الثانية.

أما أندية عدن فحدث ولا حرج فإذا ما استثنينا فريق الميناء الذي شهد نوعاً من الاستقرار بتولي المهندس أنيس ناصر السماوي، منصب الرئيس التنفيذي للنادي وكذا الاستعانة بخبرات وقدرات سلطان الكرة اليمنية الكابتن عمر البارك لتدريب الفريق الأزرق العدني، لهذه الأسباب مجتمعد كان أفضل حالاً من البقاء في مركز دافئ في الوسط برصيد عشر نقاط ليدخل دور الإياب أكثر نشاطاً وحماساً خاصة وأنه يلعب أغلب مباريات الإياب في أرضه وبين جمهوره.. فإن فريق شمسان رغم استعداده المبكر إلا أن نتائجه جاءت مخيبة للآمال الى حد بعيد وقد أثرت الهزات الطارئة التي شهدها الفريق البرتقالي على مستوى أدائه وقدرته على العطاء في مشوار الذهاب الذي أنهاه محتلاً المركز التاسع قبل الأخير برصيد خمس نقاط في ترتيب المجموعة الأولى بفارق الاهداف عن فريق شباب باجل.

أما فريق وحدة عدن فإن تأخر مرحلة الاستعداد والتهيئة وما رافقها من مشاكل وتداعيات عسكت نفسها سلبا على اداء وعطاء ونتائج الأخضر العدني الذي جاء في المركز قبل الأخير (التاسع) برصيد خمس نقاط بفارق الأهداف عن فريق الشرطة.

الترتيب العام
نستعرض هنا الترتيب العام لفرق دوري الثانية حتى انتهاء دور الذهاب على النحو التالي:

المجموعة الأولى: وحدة صنعاء (20 نقطة)، السبعين (20 نقطة)، اتحاد إب (18 نقطة)، سيئون (16 نقطة)، أهلي تعز (12 نقطة)، نجم سبأ (12 نقطة)، الميناء (10 نقاط)، هلال جعار (7 نقاط)، شمسان (5 نقاط) وشباب باجل (5 نقاط).

المجموعة الثانية: شباب البيضاء (23 نقطة)، نصر الضالع (20 نقطة)، شعب صنعاء (14 نقطة)، رحبان حرض (13 نقطة)، أمل عراس (12 نقطة)، فحمان (11 نقطة)، سلام الغرفة (10 نقاط)، الشرارة (8 نقاط)، وحدة عدن (5 نقاط) والشرطة (5 نقاط).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى