الامارات - المانيا الغربية 1990

> «الأيام الرياضي» خاص :

>
عدنان الطلياني مهاجم الامارات الشهير في كرة مشتركة مع دفاع المانيا في المباراة الحدث
عدنان الطلياني مهاجم الامارات الشهير في كرة مشتركة مع دفاع المانيا في المباراة الحدث
التاريخ: 15-6-1990,الملعب: استاد مدينة ميلان,الجمهور: 71169 متفرجا,الحكم: السوفياتي اليكسي سبيرين,الاهداف: الامارات : خالد اسماعيل (46),المانيا: رودي فولر (35 و75) ويورغن كلينسمان (36) ولوتار ماتيوس (47) واوفه بين (59),الانذارات: الامارات: يوسف حسين (26) وحسين غلوم (30),المانيا: اندرياس بريمه (86).

مثل الامارات: محسن مصبح- عيسى مير ومبارك غانم ويوسف حسين وابراهيم مير (عبد الرحمن محمد) وناصر خميس وفهد عبد الرحمن وعلي ثاني وحسين غلوم وعدنان الطلياني وخالد اسماعيل.

مثل المانيا: ايلغنر- رويتر وبريمه واوغنتالر وبوخفالد وبرتولد وهاسلر (ليتبارسكي) وماتيوس وباين (مولر) وفولر وكلينسمان.

كانت الامارات بمثابة جسر عبور للالمان الى الدور الثاني بعد تغلبهم على يوغوسلافيا 4-1 في الجولة الاولى، وحققوا بالفعل فوزا كبيرا على الاماراتيين 5-1 في اول لقاء بين الطرفين ليضمنوا تأهلهم من الجولة الثانية. واقيمت المباراة في جو ماطر اثر كثيرا على اداء الاماراتيين غير المعتادين على ظروف مناخية مماثلة.

وكان على المدرب البرازيلي كارلوس البيرتو باريرا ايجاد الخطط للحد من خطورة رجال القيصر فرانتس بكنباور فاعتمد الاسلوب الدفاعي البحت 4-5-1، لكن التفاهم الكبير بين يورغن كلينسمان ورودي فولر ومناورات لوثر ماتيوس في خط الوسط كسرت الحواجز الدفاعية الاماراتية ، ومارس الالمان ضغطا مكثفا منذ البداية لكنه لم يتمكن من هز شباك محسن مصبح الا بعد 35 دقيقة عبر القناص فولر اثر تمريرة من زميله كلينسمان تخطى على اثرها الحارس الاماراتي مستفيدا من خطأ دفاعي.

ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى اضاف كلينسمان الثاني اثر تمريرة عالية من ستيفان رويتر ارتقى اليها برأسه فوق جميع اللاعبين وحولها داخل الشباك الاماراتية.

وفي مستهل الشوط الثاني وقبل مرور اقل من دقيقة سجل خالد اسماعيل الهدف "التاريخي" للامارات بعد ان اخترق الدفاع الالماني ومر من توماس هاسلر من الجهة اليسرى وسدد الكرة بقوة قذيفة انفجرت في شباك الحارس ايلغنر وانفرجت معها اسارير اللاعبين الاماراتيين وأنصارهم الذين رأوا في خالد "بطلا".

وقد نال اسماعيل سيارة رولس رويس جائزة لتسجيله الهدف..وعمت فرحة عارمة الاوساط الاماراتية ، لكن ماتيوس افسدها بعد دقيقة واحدة بإضافة الهدف الثالث اثر تمريرة متقنة من المدافع اندرياس بريمه سددها طائرة محرزا هدفه الثالث في مباراتين.

وازدادت ثقة الالمان بأنفسهم اكثر ونظموا صفوفهم بشكل افضل ودخل المهاجم بيار ليتبارسكي بدلا من لاعب الوسط هاسلر، فقدم لمحات فنية رائعة وتلاعب بالدفاع الاماراتي اكثر من مرة ومرر كرة رائعة الى باين سجل منها الاخير الهدف الرابع (59). واعتمد الالمان اسلوب التمرير القصير بعد ان اطمأنوا الى النتيجة والتأهل وسيطروا على المجريات بشكل مطلق فبرعوا في إظهار فنياتهم ومهاراتهم الفردية، وخطف فولر الهدف الخامس والاخير في الدقيقة 75 من ركنية نفذها ليتبارسكي.

وبان الفارق جليا بين امكانات لاعبي المنتخبين في الدقائق الاخيرة وبرع باين وماتيوس في التمرير ونقل الكرة وتفوقت خبرة بريمه في مواجهة الهجمات الاماراتية النادرة حتى اعلنت صافرة الحكم نهاية اللقاء دون تعديل على النتيجة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى