تجديد حبس 164 من جماعة الاخوان في مصر

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> قررت نيابة الازبكية أمس الثلاثاء تجديد حبس 164 من جماعة الاخوان المسلمين المحظورة في مصر كان ألقي القبض عليهم خلال مظاهرات لدعم قاضيين أحيلا لمجلس تأديب 15 يوما على ذمة التحقيق.

كان هؤلاء النشطاء اعتقلوا في أيار/مايو الماضي خلال مظاهرات شهدتها أنحاء مختلفة من البلاد تضامنا مع القاضيين محمود مكي وهشام البسطويسي نائبي رئيس محكمة النقض اللذين أحيلا لمجلس تأديب على خلفية ما أثير حول دورهما في تسريب تقارير لوسائل الاعلام فيما يتعلق بالانتهاكات الانتخابية وحوادث التزوير التي وقعت خلال الانتخابات البرلمانية في تشرين ثان/نوفمبر وكانون أول/ديسمبر 2005.

وقرر مجلس التأديب تبرئة مكي وتوجيه اللوم للبسطويسي.

كانت السلطات المصرية اعتقلت أمس الأول الإثنين 31 عضوا في جماعة الاخوان المسلمين بمحافظة مرسى مطروح على البحر المتوسط /525 كم شمال غرب القاهرة/ حيث كانوا يقيمون معسكرا صيفيا.

وقالت مصادر أمنية إن تلك المجموعة من المقيمين في الاسكندرية وإنهم اعتقلوا بتهم الانتماء إلى منظمة محظورة وإقامة تجمع غير شرعي.

ويذكر أن جماعة الاخوان المسلمين التي تأسست في عام 1928 تشغل الان 88 مقعدا من عدد مقاعد البرلمان المصري التي تبلغ 454 مقعدا مما يجعلها أكبر كتلة معارضة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى