مقتل تسعة اشخاص واصابة 17 اخرين بجروح في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة العميد موسى حاتم الحديدي مدير المخابرات في كركوك
انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة العميد موسى حاتم الحديدي مدير المخابرات في كركوك
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس السبت مقتل تسعة اشخاص واصابة 17 اخرين بجروح في هجمات متفرقة في العراق,وقال مصدر امني بعد ظهر أمس ان مدينا قتل واصيب اربعة اشخاص في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة في منطقة العامرية (غرب بغداد). واوضح ان من بين المصابين اثنين من رجال الشرطة ومدنيين.

كما اصيب ثلاثة من رجال الشرطة في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم في منطقة المأمون (غرب بغداد)، وفق المصدر نفسه.

وقال مصدر في الشرطة العراقية في مدينة كركوك (255 كلم شمال شرق) ان "انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة العميد موسى حاتم الحديدي مدير المخابرات في كركوك ادى الى مقتله واثنين من مرافقيه".

واوضح ان "الانفجار وقع عند الظهر (الثامنة تغ) اثناء مروره في شارع صغير في حي الحديديين (وسط كركوك)".

واضاف ان العبوة كانت شديدة الانفجار وادت الى احتراق السيارة تماما كما اوقعت اضرارا في المنازل المجاورة.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "مقتل خمسة اشخاص كما اصيب اثنان آخران بينهم طالبة جامعية بجروح في هجمات متفرقة في بعقوبة".

وقال المصدر نفسه "اغتال مسلحون مجهولون صباح أمس السبت صاحب مكتبة واثنين من زبائنه في هجوم استهدف موقع عمله في حي المعلمين (غرب بعقوبة)".

واضاف "كما اغتال مسلحون مجهولون سائق سيارة باص كانت تقل طالبا وطالبة جامعيين على الطريق الرئيسي جنوب المدينة ما ادى الى مقتل السائق واصابة الطالبة بجروح".

وفي حادث منفصل، قتل مدني واصيب اخر بجروح في هجوم مسلح استهدف سيارتهما على الطريق الرئيسي جنوب بعقوبة، حسب ما افاد المصدر نفسه.

وقال مصدر في شرطة بغداد ان "ثمانية اشخاص اصيبوا بجروح هم اربعة من رجال الشرطة واربعة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في منطقة الوزيرية (شمال)".

وعثرت دورية للشرطة كذلك على جثة رجل مدني مجهول الهوية قتل بالرصاص في منطقة الحي الصناعي (الشيخ عمر) وسط بغداد، على ما افاد المصدر نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى