مقتل 28 عراقيا من بينهم ثمانية جنود في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقيون يقومون بإسعاف احد المصابين
عراقيون يقومون بإسعاف احد المصابين
اعلنت مصادر امنية عراقية ان 28 عراقيا قتلوا أمس الإثنين من بينهم ثمانية جنود عراقيين في هجومين منفصلين في بغداد وثالث في المقدادية شمال شرق بغداد,ومساء أمس اعلن مصدر في الشرطة ان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه في دورية للشرطة في منطقة السيدية (جنوب بغداد) ما اسفر عن مقتل اثنين من رجال الشرطة واصابة اربعة اخرين".

وكان مصدر في الشرطة اكد عصر أمس ان خمسة جنود عراقيين قتلوا في انفجار سيارة استهدفت دوريتهم في منطقة العامرية (غرب بغداد).

واوضح المصدر ان جنديين اخرين قتلا عندما اطلق مسلحون مجهولون النار عليهم عند نقطة تفتيش للجيش في منطقة اليرموك (غرب العاصمة العراقية).

كما اعلن عدنان الدليمي رئيس جبهة "التوافق العراقية" السنية أمس الإثنين مقتل احد افراد حراسته بنيران مجهولة المصدر في منطقة اليرموك.

وكان مدني عراقي قتل بعد الظهر واصيب خمسة اخرون بعد الظهر في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة بالقرب من منطقة بغداد الجديدة (جنوب العاصمة).

وصباح أمس اعلن مصدر في الشرطة ان "شرطيين ومدنيا قتلوا في اطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين استهدف مركبة تقلهم في منطقة الاسكندرية (40 كلم جنوب بغداد)".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، اعلنت الشرطة العراقية مقتل ثلاثة مدنيين في ثلاث هجمات متفرقة وسط المدينة.

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، "قتل عنصر من قوات حماية المنشآت واصيب ستة اخرون بينهم اثنان من المدنيين عندما هاجم مسلحون سيارة كانوا يستقلونها وسط الموصل" حسب ما افاد مصدر امني في المدينة.

وفي كركوك (260 كلم شمال بغداد) قتل اربعة من المدنيين على يد مسلحين مجهولين في ثلاث هجمات متفرقة ظهر أمس الإثنين في بلدة الحويجة (40 كلم شرق المدينة) حسب ما افادت مصادر في الشرطة.

وفي تكريت قتل ثلاثة اشقاء بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم على الطريق العام الذي يربط بين تكريت وبيجي (180 كلم شمال بغداد) حسب ما افاد مصدر امني مضيفا ان "الضحايا هم طلاب في جامعة تكريت وكانوا في طريقهم الى الجامعة عند انفجار العبوة".

وفي الحويجة (40 كلم غرب كركوك)، قتل تاجر تركماني على يد مسلحين مجهولين بعد ظهر أمس الإثنين في وسط البلدة حسب ما افاد مصدر امني.

كما قتل مسلح في البلدة ذاتها على يد القوات العراقية اثناء محاولته مع جماعة مسلحة الاعتداء على منزل احد الاساتذة الجامعيين وسط البلدة.

واعلنت الشرطة كذلك العثور على ثلاث جثث مجهولة الهوية احداها مقطوعة الرأس في قرية صدر النهر في بلدة الحويجة وعلى جثتي شخصين قتلا شنقا جنوب كركوك.

وفي المقدادية (100 كلم شمال شرق بغداد) اعلن مصدر عسكري رفض الكشف عن اسمه ان "احد افراد الجيش العراقي قتل بنيران مسلحين مجهولين وسط المدينة".

كما اعلن مصدر امني عراقي "مقتل مدني واصابة اخر بجروح في هجوم استهدف سيارتهما على الطريق الرئيسية في منطقة الدورة (جنوب بغداد)".

ومساء أمس الأول الاحد قتل ستة من عناصر الشرطة العراقية واصيبت محامية كانت برفقتهم بنيران مسلحين مجهولين هاجموا سيارتهم على الطريق العام بين بعقوبة وجلولاء (مئة كلم شمال شرق بعقوبة).

كما قتل مساء أمس الأول الاحد ثلاثة عراقيين بينهم امرأة في مناطق متفرقة في مدينة كربلاء (120 كلم جنوب بغداد) على يد مسلحين مجهولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى