مقتل 25 شخصا واصابة 44 اخرين في هجمات متفرقة في بغداد وشمالها

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
انفجار  سيارة مفخخة في سوق شعبي في العراق
انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي في العراق
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الثلاثاء ان 25 شخصا قتلوا واصيب 44 اخرون في هجمات متفرقة في العراق ووقع اخر الحوادث مساء أمس في بغداد عندما انفجرت سيارة مفخخة في سوق شعبية لبيع الخضروات في حي ابو دشير في الدورة (جنوب بغداد).

وقال مصدر امني ان التفجير اسفر عن سقوط ثلاثة قتلى و10 جرحى,وقال مصدر في وزارة الداخلية ان "ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا واصيب اربعة اخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم".

واوضح ان "الانفجار وقع صباح أمس الثلاثاء لدى مرور دورية شرطة في منطقة الكرادة وسط بغداد".

من جانبه، اكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس القريب من موقع الانفجار "استلام ثلاث جثث واستقبال اربعة جرحى جميعهم من رجال الشرطة".

من جهة اخرى، اغتال مسلحون مجهولون صباح أمس الثلاثاء مدنيا عراقيا على مقربة من محطة وقود في شارع فلسطين (شرق بغداد)، حسب ما اكد مصدر في الشرطة.

وفي مدينة العمارة (360 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "اصابة الشيخ كاظم مشتت مدهوش الصبيحاوي رئيس عام عشائر السراي الشيعية في محافظه ميسان،مركزها مدينة العمارة، ومقتل نجله اثر تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة".

واوضح ان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين هاجموا الصبيحاوي بعد ظهر أمس الثلاثاء في حي الماجديه (شرق العماره)".

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل ثلاثة مدنيين واصابة 26 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري".

واضاف ان "القتلى والجرحى وجميعهم من المدنيين توزعوا على اثنين من مستشفيات المدينة".

واوضح ان "الانفجار وقع منتصف أمس مستهدفا محطة +غرناطة+ التي تزود سيارات الدوائر الحكومية في محافظة التاميم (عاصمتها كركوك) بالوقود".

من جانبها، اغلقت شركة توزيع المنتجات النفطية في مدينة كركوك جميع محطات الوقود المتوزعة في المدينة تحسبا لوقوع هجمات اخرى ضدها، حسبما افاد المهندس وليد عبد الله.

وقال مصدر في شرطة كركوك ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب ثلاثة جنود عراقيين بينهم ضابط بجروح في هجمات متفرقة وقعت في كركوك ومحيطها أمس الثلاثاء".

واوضح ان "مسلحين مجهولين اغتالوا عبد الله محمود مختار قرية يارمجه الواقعة الى الغرب من ناحية الطوز (175 كلم شمال شرق بغداد)"وتابع "كما قتل مدني وجندي في هجومين منفصلين باطلاق نار وقعا جنوب المدينة".

وفي حادث منفصل، اصيب ثلاثة جنود عراقيين بينهم ضابط برتبة مقدم، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي على الطريق الرئيسية شمال مدينة كركوك،حسبما اعلن المصدر نفسه.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بعقوبة) اعلن مصدر في الشرطة "مقتل عشرة مدنيين في هجمات مسلحة متفرقة نهار أمس الثلاثاء".

واوضح ان "مسلحين مجهولين اغتالوا عشرة مدنيين من اهالي بعقوبة في هجمات متفرقة وقعت في مناطق متفرقة من المدينة".

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل ضابط برتبة نقيب، في شرطة الموصل على يد مسلحين مجهولين امام منزله في حي الزهور وسط مدينة الموصل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى