مظاهرة في الجامع الازهر لدعم الفلسطينيين في مواجهة التصعيد الاسرائيلي

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين
تظاهر أكثر من ثلاثة آلاف شخص في الجامع الازهر في مصر عقب صلاة أمس الجمعة احتجاجا على التصعيد الاسرائيلي الاخير ضد الشعب الفلسطيني في غزة وللتعبير عن مناصرتهم للفلسطينيين في دفاعهم عن أرضهم وطالبوا بوقفة موحدة من الشعوب الاسلامية والعربية من أجل مناصرة الشعب الفلسطيني ودعمه في وجه الاحتلال.

وأكد المتظاهرون على ضرورة مقاطعة البضائع الامريكية والاسرائيلية وقطع العلاقات الاقتصادية بين العالم العربي والاسلامي وإسرائيل للضغط عليها لانهم يعتقدون أن العقوبات الاقتصادية هي المؤثر الاكبر على إسرائيل.

وطالبوا بإلغاء كافة الاتفاقات الموقعة بين الدول العربية والاسلامية وإسرائيل وأولها اتفاقية كامب دايفيد للسلام بين مصر وإسرائيل.

وشدد المتظاهرون على ضرورة طرد سفراء إسرائيل من جميع الدول العربية والاسلامية واستدعاء سفراء تلك الدول من إسرائيل. ورفع المشاركون في المظاهرة لافتات تؤيد مطالبهم حملت شعارات مثل "تسقط إسرائيل" و"تعيش فلسطين حرة" و"معا حتى إعلان القدس عاصمة لدولة فلسطيية إلى الديناميكية الديموغرافية والاقتصادية في المكسيك.

وأعرب موخارو عدوا الهتافات المعادية لامريكا وإسرائيل والحكومات العربية التي وصفوها بأنها "متخاذلة" في نصرة الشعب الفلسطيني والامم المتحدة لضعف موقفها في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين.

وشاركت في المظاهرة جماعة الاخوان المسلمين المحظورة في مصر وحركة الكرامة الممثلة لحزب الكرامة تحت التأسيس وحزب العمل المجمد وجماعة الاشتراكيين الثوريين وعدد من المصلين الذين انضموا عقب الصلاة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى