سوريا توجه رسالة الى مجلس الامن وانان حول تحليق طائرات اسرائيلية فوق اراضيها

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> وجهت سوريا أمس الأول الخميس رسالة الى مجلس الامن الدولي والامين العام للامم المتحدة كوفي انان حول تحليق طائرات اسرائيلية فوق اراضيها الاربعاء الماضي معتبرة ذلك "انتهاكا صارخا للقانون الدولي واستفزازا غير مبرر ضد سورية" على ما ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) أمس الجمعة.

وجاء في الرسالتين المتطابقتين اللتين وجهتهما البعثة السورية الدائمة لدى الامم المتحدة الى كل من مجلس الامن وانان "في الوقت الذي تسعى اسرائيل من خلاله لتوتير الاوضاع في كافة ارجاء المنطقة تأتي محاولاتها الاستفزازية ضد سورية.

والادهى من ذلك ان اسرائيل التي تنتهك القانون الدولي والقانون الانساني الدولي وقرارات الامم المتحدة بشكل يومي في الاراضي الفلسطينية المحتلة لا تتورع عن توجيه اتهامات لا اساس لها لاطراف أخرى".

وتتهم اسرائيل سوريا بتوفير دعم لحركات فلسطينية متشددة تتخذ من دمشق مقرا لها.

وافادت اسرائيل ان اربعا من طائراتها حلقت صباح الاربعاء الماضي فوق قصر للرئيس السوري بشار الاسد بالقرب من اللاذقية شمال غرب سوريا.

وفي حين اعلنت سوريا ان المضادات الجوية السورية قامت باطلاق النار على طائرتين عسكريتين اسرائيليتين حلقتا فوق الساحل السوري مجبرة اياهما على مغادرة المجال الجوي السوري.

واوضحت الرسالة التي اوردت نصها الوكالة الرسمية ان "العدوان الواسع النطاق الذي تشنه اسرائيل على الاراضي الفلسطينية المحتلة (..) يشكل وسيلة للتعبير عن فشل وازمة اسرائيل في الداخل التي تسعى الى تصديرها الى الخارج والتهرب من متطلبات السلام العادل والشامل وفق قرارات الامم المتحدة".

واملت سوريا في الرسالة "ان يضطلع مجلس الامن في هذا الظرف الخطير بدوره في الحفاظ على السلم والامن الدوليين وانهاء معاناة الشعب الفلسطيني وارغام اسرائيل على انهاء احتلالها للاراضي العربية المحتلة تنفيذا لقرارات الامم المتحدة".

ودعت كذلك "المجتمع الدولي لممارسة الضغط على اسرائيل لوضع حد لعدوانها التدميري (..) واي اعمال استفزازية تزيد من حدة التوتر القائم في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى