17 قتيلا بينهم امام مسجد سني في بعقوبة في هجمات متفرقة في العراق

> كركوك «الأيام» ا.ف.ب :

>
نقل احد الجرحى
نقل احد الجرحى
قتل 17 عراقيا بينهم امام مسجد سني في بعقوبة واصيب نحو ثلاثين في هجمات متفرقة في العراق فيما عثر على عشر جثث مجهولة الهوية في بغداد وقرب كركوك، كما اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الجمعة.

وفي احدث الهجمات، قتل ثلاثة مدنيين واصيب ستة اخرون عندما سقطت قذائف هاون في المساء على منازل مدنيين في حي الكرخ بوسط بغداد.

وقتل خمسة جنود عراقيين في هجوم مسلح استهدف نقطة تفيش في منطقة جبال حمرين (75 كلم جنوب مدينة كركوك الغنية بالنفط) حسبما افادت مصادر في الجيش العراقي.

واعلن مصدر في الشرطة ان "ثلاثة مدنيين قتلوا واصيب سبعة اخرون بانفجار عبوة ناسفة على الطريق الرئيسية شمال مدينة كركوك" (255 كلم شمال شرق بغداد),واوضح ان "العبوة انفجرت لدى مرور حافلة كانت تقل الضحايا ظهر أمس الجمعة".

وقال مصدر في الجيش العراقي في كركوك ان "جنديا عراقيا قتل واصيب ثمانية اخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة لقوات حماية المنشأة النفطية في كركوك".

وكذلك، اصيب ثلاثة مدنيين بجروح عندما القى مسلحون مجهولون عبوة ناسفة على دورية اميركية في سوق شعبي وسط ناحية الحويجة (غرب كركوك)، على ما اعلن مصدر امني عراقي.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) اعلنت الشرطة العراقية ان "مسلحين مجهولين اغتالوا قبل ظهر أمس الجمعة الشيخ حاتم متعب الخزرجي امام وخطيب مسجد ام القرى وابن عمه في ناحية ابو صيدا (30 كلم شمال شرق بعقوبة) اثناء توجهه لاداء الصلاة.

وقال مصدر في الشرطة من بلدة اللطيفية (40 كلم جنوب بغداد) ان "طفلا في الخامسة من العمر قتل جراء اشتباكات حدثت ظهرا بين مسلحين مجهولين وقوات الجيش العراقي في بلدة اللطيفية (40 كلم جنوب بغداد)".

وفي مدينة الكوت (175 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة "اغتيال عضو سابق في حزب البعث على يد مسلحين مجهولين".

واوضح ان "مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية اطلقوا النار على عضو حزب البعث المنحل ستار جبار عندما كان يستقل سيارته بصحبة زوجته وسط مدينة الكوت صباح أمس الجمعة".

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة العراقية مقتل العقيد الركن محمد صالح خربيط واصابة زوجته بجروح خطيرة عندما هاجم مسلحون سيارته الخاصة في حي فلسطين جنوب شرق المدينة.

وقال مصدر امني عراقي انه "عثر على ست جثث احداها لطفل في مناطق متفرقة من بغداد".

واوضح انه عثر على جثة طفل عمره خمسة اعوام مقتولا بطلق ناري بعد تعرضه للتعذيب في منطقة الدورة. وعثر على الجثث الخمس الاخرى التي قتل اصحابها بالرصاص في مناطق متفرقة من بغداد.

كما اعلن مصدر في شرطة كركوك "العثور على اربع جثث مجهولة الهوية في بلدة الرشاد (55 كلم جنوب كركوك)، قتل اصحابها بالرصاص بعدما وثقت ايديهم وعصبت اعينهم وتعرضوا للتعذيب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى