الاسد يؤكد "وقوف سوريا بكل قوة" الى جانب الشعب الفلسطيني ضد اسرائيل

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس السوري بشار الاسد
الرئيس السوري بشار الاسد
اكد الرئيس السوري بشار الاسد خلال ترؤسه اجتماعا للقيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية أمس الإثنين ان بلاده تقف "بكل قوة الى جانب" الفلسطينيين ضد اسرائيل، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية.

واكد الاسد "وقوف سوريا بكل قوة الى جانب الشعب العربي الفلسطيني في محنته امام آلة القمع الاسرائيلية".

واضاف ان "المواقف العدوانية الاسرائيلية والاتهامات الباطلة التي توجهها اسرائيل الى القوى الوطنية على الساحة العربية لن تزيدنا الا اصرارا على التمسك بالحقوق العربية وثباتا على مواقفنا".

واشار، بحسب الوكالة، الى "الجهود التي تبذلها سوريا في سبيل دعم ونصرة الشعب الفلسطيني وانجاح الحوار الوطني بين الفصائل الفلسطينية".

واعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت أمس الأول الأحد ان "مفتاح حل الازمة" التي بدات بخطف جندي اسرائيلي في 25 حزيران/يونيو وتلتها عملية عسكرية اسرائيلية واسعة في قطاع غزة، موجود في دمشق.

وهدد مسؤولون اسرائيليون علنا باغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل المقيم في دمشق محملين اياه مسؤولية خطف الجندي,وحلقت مقاتلات اسرائيلية الاسبوع الماضي فوق قصر بشار الاسد في شمال سوريا.

وحمل المندوب الاميركي في الامم المتحدة جون بولتون دمشق مسؤولية الوضع الخطير في الشرق الاوسط، نتيجة "دعمها الارهاب".

واكد الاسد من جهة ثانية، دعمه "العملية السياسية وتطور العلاقات مع العراق على قاعدة ضمان الوحدة الوطنية العراقية وتحقيق انسحاب قوات الاحتلال"، معبرا عن "استعداد سوريا لتقديم كل عون في هذا الشأن".

وعن الموقف من لبنان، قال ان سوريا "تريد علاقات موضوعية واخوية متوازنة مع لبنان، وهي تدعم التوجهات الوطنية والقومية التي تصب في هذا الاتجاه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى