رسالة من صدام تؤكد عدم حضوره جلسة محاكمته أمس الإثنين

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين
الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين
وجه الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين رسالة الى رئيس المحكمة الجنائية العراقية العليا يؤكد فيها عدم حضوره جلسة أمس الإثنين نظرا لوجود "نية مبيتة سلفا للحكم علينا استجابة لرغبة اميركية خبيثة".

وقال صدام في رسالة تلقت وكالة فرانس برس منها نسخة "بالنظر لافتقار المحكمة الى الاجراءات القانونية المتعارف عليها طبقا للقوانين العراقية والقانون الدولي (...) كأن هناك نية مبيتة سلفا بالحكم علينا استجابة لرغبة اميركية خبيثة يستجيب عملاؤهم الاخساء في العراق لها".

واضاف "وذلك تحت تاثير الحقد المعلوم والتصور انهم اذا ما حكموا علينا لاسباب اسموها جرائم ضد الانسانية يبعدوننا عن سياسة بلدنا وشانه".

وتابع "تعرفون ويعرف الجميع باننا ايضا لم نصير حكاما للعراق بواسطة اميركية سياسية او مالية ولم تات بنا طائراتهم ودباباتهم الى سدة الحكم وانما ارادتنا وارادة شعبنا العظيم، ثم ارادة شعبنا طبقا لوعيه وقراره ورغبته التاريخية بالاستفتاء على التوالي".

واكد ان "اميركا وعملاءها انما يخدعون انفسهم ولن يخدعوا الشعب والراي العام,وعلى هذا سوف لن نحضر جلسة المحكمة التي قررتموها في 10 يوليو/تموز 2006 وها قد اعلمناكم طبقا لما تقتضي نصوص القانون".

ووقع صدام الرسالة المؤرخة بتاريخ 5 تموز/يوليو بصفته "رئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة المجاهدة".

وقد اعلن المحامي العراقي خليل الدليمي، رئيس هيئة الدفاع عن صدام في القاهرة أمس تعليق حضور المحاكمة حتى تتم الاستجابة لمطالب المحامين وفي مقدمها تامين امنهم وتعهد المحكمة بتمكينهم من الدفاع عن موكلهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى