العاهل الاردني يعد عباس بمواصلة السعي لوقف "العمليات العسكرية" الاسرائيلية

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

>
العاهل الاردني عبدالله الثاني يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس
العاهل الاردني عبدالله الثاني يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس
أكد العاهل الاردني عبدالله الثاني أمس الثلاثاء أنه سيواصل السعي مع المجتمع الدولي بهدف "وقف العمليات العسكرية" بقطاع غزّة ودعا الفلسطينيين والاسرائيليين للعودة إلى طاولة المفاوضات.

جاء ذلك خلال محادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وصل إلى عمّان مساء أمس الأول الإثنين على متن مروحية أردنية في وقت تتأهب القوات الاسرائيلية لتوسيع نطاق هجومها على قطاع غزّة المحاصر منذ اختطاف جندي إسرائيل في 27 حزيران/يونيو على يد ثلاثة فصائل فلسطينية.

وذكر بيان للديوان الملكي أن العاهل الاردني أوضح لعباس أن "العنف والعنف المضاد لن يجلب الامن لا للاسرائيليين ولا للفلسطينيين" لافتا إلى أن "العودة إلى عملية السلام أضحت ضرورية للخروج من الازمة الراهنة لان استمرارها سيزيد من معاناة الفلسطينيين".

وكان مصدر رسمي فلسطيني أعلن مساء أمس أن عباس توجه إلى العاصمة الاردنية عمان دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وذكر المصدر أن طائرة مروحية تابعة لسلاح الجو الاردني حطت في مهبط المقاطعة في مدينة رام الله في الضفة الغربية بشكل مفاجئ وأن الرئيس الفلسطيني استقلها مع عدد من مرافقيه متوجها إلى عمان.

ورفض نبيل أبو ردينه المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية التعقيب على هذا السفر المفاجئ. وقال: "نحن متوجهون إلى عمان" دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى