رئيس البرلمان العراقي :فرقة إسرائيلية كاملة دخلت العراق وتعيش متسترة وتحاول اختراق مختلف الجهات

> المنامة «الأيام» ا.ف.ب:

>
رئيس البرلمان العراقي محمود المشهداني
رئيس البرلمان العراقي محمود المشهداني
اتهم رئيس البرلمان العراقي محمود المشهداني الذي يزور المنامة "الجهات المحتلة للعراق" الاثنين بدفع البلاد الى حرب اهلية، حيث تنشط على حد قوله "فرقة اسرائيلية".

وقال المهشداني خلال مؤتمر صحافي في المنامة ردا على سؤال حول تصاعد العنف الطائفي ان "الجهات المحتلة للعراق وهي كثيرة ربما اكثر من 20 جهة، تريد ان يتورط العراقيون في حرب اهلية (..) هنا جهات مناطقية تورطت اجنداتها بجهل او سوء نية مع اجندات التدخل في الشأن العراقي".

واضاف ان "الجهات صاحبة مشروع احتلال العراق التي قامت بتخريب البنية التحتية للعراق وضرب الدولة (..) هي اول الجهات التي تعمل على دفع العراقيين نحو الحرب الاهلية".

ولم يسم المشهداني هذه الجهات لكنه كان يشير الى الولايات المتحدة وبريطانيا اللتين غزت قواتهما العراق في 2003 قبل ان تشكل تحالفا يضم عدة دول.

وقال المشهداني "جهات اخرى تشارك في هذا المسعى لكنها دخلت في الخفاء (..) هناك فرقة اسرائيلية كاملة دخلت العراق وتعيش متسترة وتحاول اختراق مختلف الجهات (..) انهم يخيمون في بابل التي يعني دمارها حياة لدولة اسرائيل مثلما تقول كتبهم المقدسة".

وشجب المشهداني كذلك ايران دون ان يسمها والتي زارها، وكذلك سوريا، وهما متهمتان بغض النظر عن تسلل مقاتلين الى العراق. وقال "هناك جهات اخرى من مصلحتها ان يتورط الاميركيون وينشغلوا بالعراقيين عنهم".

وقتل 33 عراقيا الاثنين في اعمال عنف، بينهم عشرة في هجوم استهدف الشيعة غداة اعمال عنف طائفية غير مسبوقة في بغداد حيث قام مسلحون بقتل 42 سنيا بعد التحقق من هوياتهم في حي الجهاد. وبعد بضع ساعات اوقع تفجير مزدوج بسيارتين مفخختين 19 قتيلا في حي شيعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى