صاروخان لحزب الله يصيبان بارجة اسرائيلية باضرار جسيمة

> بيروت «الأيام» وكالات:

>
البارجة التي أصيبت بصواريخ حزب الله قبالة الشواطئ اللبنانية
البارجة التي أصيبت بصواريخ حزب الله قبالة الشواطئ اللبنانية
افاد صحافي في وكالة فرانس برس ان البارجة الاسرائيلية التي اصيبت بقصف من حزب الله اثناء توقفها قبالة السواحل اللبنانية، ترسل على تقطع اشارات استغاثة تمكن مشاهدتها من الشاطئ,وكانت الشرطة اعلنت في وقت سابق ان حزب الله اطلق صاروخين من الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفا البارجة الحربية الاسرائيلية.

واعلن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في رسالة صوتية مسجلة بثها تلفزيون المنار ان حزبه دمر البارجة. وقال "البارجة التي اعتدت على بيروت انظروا اليها تحترق وتغرق امامكم".

وفي القدس، اكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان "بارجة قبالة السواحل اللبنانية اصيبت بنيران انطلاقا من الشاطئ".

وقالت "حصلت اضرار طفيفة، ولم يسجل وقوع ضحايا"، من دون اعطاء تفاصيل اضافية.

واقتربت زوارق اسرائيلية عدة من البارجة المصابة، بحسب ما ذكرت الشرطة.

وافاد تلفزيون المنار الناطق باسم حزب الله ان مروحيات اسرائيلية كانت تحلق فوق البارجة على علو منخفض، الا انه كان من المستحيل رؤيتها ليلا بالعين المجردة من الشاطىء.

وقالت الشرطة ان مقاتلات اسرائيلية حلقت فوق المنطقة على علو منخفض، الا انها اضطرت للارتفاع بعد تعرضها لاطلاق نار كثيف من بطاريات صواريخ مضادة للطائرات من الشاطئ.

قالت قناة الجزيرة الفضائية ان اربعة جنود اسرائيليين مفقودون بعد ان اصيبت سفينتهم الحربية قبالة ساحل لبنان أمس الجمعة. وقال مراسل القناة التلفزيونية في شمال اسرائيل ان سياسيا اسرائيليا لم يذكر اسمه ابلغه بان الجيش يبحث عن الاربعة. واضاف المراسل ان الجيش الاسرائيلي امتنع عن تأكيد او نفي التقرير.

قال موقع صحيفة هاارتس الاسرائيلية على الانترنت ان سفينة تابعة للبحرية الاسرائيلية اصيبت بأضرار جسيمة في هجوم تعرضت له قبالة سواحل لبنان أمس الجمعة. وكان الجيش قال في وقت سابق ان السفينة اصيبت بأضرار طفيفة في هجوم تعرضت له من الساحل.

وقال نصر الله في خطاب بثه تلفزيون المنار "المفاجآت التي وعدتكم بها سوف تبدأ من الآن الآن في عرض البحر في مقابل بيروت البارجة الحربية العسكرية الاسرائيلية التي اعتدت على بنيتنا التحتية وعلى بيوت الناس وعلى المدنيين انظروا اليها تحترق وستغرق ومعها عشرات الجنود الاسرائيليين الصهاينة. هذه البداية."

واضاف نصرالله مخاطبا الاسرائيليين "من الآن وصاعدا انتم اردتم حربا مفتوحة فلتكن حربا مفتوحة حكومتكم ارادت تغيير قواعد اللعبة فلتتغير اذن قواعد اللعبة انتم لا تعرفون اليوم من تقاتلون.."

آثار القصف الجوي الاسرائيلي يوم أمس على ضاحية بيروت الجنوبية
آثار القصف الجوي الاسرائيلي يوم أمس على ضاحية بيروت الجنوبية
واردف قائلا "نحن ذاهبون الى الحرب المفتوحة ومستعدون لها حربا على كل صعيد الى حيفا وصدقوني الى ما بعد ما بعد حيفا. الذي سيدفع الثمن لسنا وحدنا. لن تدمر بيوتنا وحدنا لن يقتل اطفالنا وحدنا لن يشرد شعبنا وحده.

"هذا الزمن انتهى...وعليكم ايضا ان تتحملوا مسؤولية ما قامت به حكومتكم."

لكن نصر الله اعتبر ان "ما يجري اليوم ليس رد فعل على عملية اسرى وانما هو تصفية حساب مع الشعب والمقاومة والدولة والجيش والقوى السياسية والمناطق والقرى والعائلات التي الحقت الهزيمة التاريخية بهذا المعتدى الغاصب."

ودمرت اسرائيل منزل نصر الله في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الا انه لم يصب بأذى. وقال مسؤولون ان قادة الاجهزة الامنية الاسرائيلية اتخذوا قرارا بالموافقة على شن المزيد من الهجمات بعد سقوط العشرات من صواريخ كاتيوشا على مدن في شمال اسرائيل بعد ظهر أمس الجمعة. واطلق حزب الله الذي يريد مبادلة الاسيرين بسجناء في اسرائيل مزيدا من الصواريخ عبر الحدود مما اسفر عن مقتل امرأة اسرائيلية وطفل.

وفي خبر لاحق نقلته وكالة الانباء الفرنسية أفادت مصادر عسكرية اسرائيلية أنه تم قطر البارجة الحربية الاسرائيلية التي أصيبت بنيران حزب الله أمس الجمعة أثناء توقفها قبالة الشواطئ اللبنانية، في اتجاه المياه الاقليمية الاسرائيلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى