مقتل 30 عراقيا في اعمال عنف بينهم 13 عسكريا في هجوم في كركوك

> كركوك «الأيام» ا.ف.ب :

>
طفل عراقي يبكي بعد مقتل والده في احدى الهجمات
طفل عراقي يبكي بعد مقتل والده في احدى الهجمات
قتل 30 عراقيا في اعمال عنف أمس الجمعة في العراق من بينهم 13 عسكريا لقوا مصرعهم في هجوم على نقطة تفتيش جنوب مدينة كركوك في شمال العراق,ومساء أمس قتل اربعة اشخاص، مدنيان وشرطيان، في انفجار سيارة مفخخة في حي المثني بوسط مدينة الموصل (شمال)، حسب مصدر في شرطة المدينة.

واسفر الحادث الذي وقع في الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (16:00 تغ) عن اصابة خمسة اخرين، شرطيان وثلاثة مدنيين.

وفي كركوك، قال العقيد محمود عبد الله من غرفة عمليات الجيش في المدينة ان مسلحين يستقلون ثلاث سيارات هاجموا قرابة الساعة 15:30 بالتوقيت المحلي (11:30 ت غ) نقطة تفتيش للجيش العراقي على بعد 25 كلم جنوب كركوك (شمال) وقتلوا 13 عسكريا كانوا فيها ثم لاذوا بالفرار,واكد ان الضابط المسؤول عن النقطة من بين الضحايا,وفي بغداد، قتل ثمانية اشخاص في تفجيرين بينهم سبعة مواطنين سنة.

واعلن مصدر في وزارة الدفاع أمس ان "عبوة ناسفة انفجرت قرب مسجد اسماعيل الكبيسي في حي القاهرة (شمال بغداد) ما اسفر عن مقتل سبعة اشخاص واصابة خمسة اخرين".

واكد المصدر ان "الانفجار وقع بعد خروج المصلين من صلاة الجمعة قرابة الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي".

وقتل مدني واصيب تسعة اخرون في انفجار ثلاث عبوات ناسفة في حي الزعفرانية ذي الغالبية الشيعية جنوب شرق بغداد صباح أمس.

وفي بعقوبة (شمال شرق بغداد)، قتل مدنيان واصيب اربعة اخرون من عائلة واحدة في سقوط قذيفة على منزلهم في جوار حسينية الحسين في بلدة بلدورز، وفق مصدر امني.

وفي تكريت (شمال)، قتل مقاول يعمل مع القوات الاميركية واصيب ابنه (18 سنة) في هجوم شنة مسلحون على سيارته في منطقة البوطعمه على بعد 15 كلم شمال المدينة.

وكان مصدر في شرطة الموصل اعلن صباح أمس "مقتل رجل شرطة واحد رجال الحماية الشخصية لاحد قضاة المدينة في هجومين منفصلين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى