مؤتمر في بروكسل لتوفير احتياجات قوات الاتحاد الافريقي في دارفور

> الخرطوم «الأيام» د.ب.أ :

> أعلن مستشار الرئيس السوداني الدكتور مجذوب الخليفة أمس السبت أن حكومته ستشارك في مؤتمر تستضيفه بروكسل يوم الثلاثاء المقبل لتوفير احتياجات قوات الاتحاد الافريقى المنتشرة في دارفور.

وذكر الخليفة في تصريحات صحفية إن وفدا رفيع المستوى من الخرطوم يرأسه وزير الخارجية الدكتور لام اكول ويضم مسئولين في رئاسة الجمهورية ووزارة المالية سيتوجه إلى بروكسل غداً الإثنين للمشاركة في المؤتمر الذي دعت إليه الامم المتحدة لدعم الاتحاد الافريقي في دارفور وتعزيز اتفاق السلام الذي وقعته حكومته في أبوجا في 5 أيار/مايو الماضي مع "حركة تحرير السودان" وهى الفصيل الرئيسي للمتمردين في دارفور.

وأشار إلى أن ممثلين للمتمردين السابقين سيشاركون في المؤتمر فضلا عن إجراء اتصالات مع كثير من الدول للاستجابة لتقديم دعم قوات الاتحاد الافريقي.

وقال إن المطلوب من المؤتمر هو دعم الاتحاد الافريقي حتى نهاية العام خاصة وأن موقف حكومته لم يتغير إزاء تحويل مهام القوات الافريقية في دارفور لقوات دولية.

وكانت تقارير قد أفادت بأن المؤتمر المزمع عقده في بروكسل يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والامين العام للامم المتحدة كوفي عنان سيضغط على السودان في اتجاه السماح لمهمة تابعة للمنظمة الدولية بأن تحل محل قوة افريقية تتألف من 7035 جنديا سيئة التجهيز في محاولة لوقف العنف المتصاعد فى الاقليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى