تجمع في العاصمة الاردنية احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على لبنان وغزة

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
متظاهرون يحرقون العلمان الاسرائيلي والامريكي
متظاهرون يحرقون العلمان الاسرائيلي والامريكي
شارك نحو 100 شخص أمس السبت في اعتصام دعت اليه النقابات المهنية في عمان احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على لبنان وقطاع غزة وتضامنا مع "المقاومة"وشارك في الاعتصام عدد من النواب وممثلي احزاب معارضة اضافة الى ممثلي النقابات المهنية ورفعت لافتات كتب عليها "المقاومة في لبنان وفلسطين عنوان عز وفخار للامة" و"الى ابطال حزب الله لا تنسوا اسرانا الاردنيين" و"ارهاب الصهاينة مسموح ودفاعنا مرفوض؟".

وقام بعض المشاركين باحراق علم اسرائيل وعلم الولايات المتحدة، واطلقوا هتافات مناهضة لاسرائيل والولايات المتحدة ومؤيدة "للمقاومة" في فلسطين وفي لبنان، داعين الشعب اللبناني الى مزيد من التماسك.

ووزعت النقابات المهنية بيانا حيت فيه "الصمود الاسطوري للمقاومة في لبنان وفلسطين" وادانت "العدوان الهمجي الاسرائيلي على هذين البلدين العربيين" كما استنكر البيان "الموقف الدولي المتواطئ".

وختم البيان "نعم للمقاومة الباسلة في لبنان وفلسطين والعراق ولا للعدوان الصهيوني الهمجي على فلسطين ولبنان".

ومن جهته قال زكي بني ارشيد، الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، لفرانس برس ان "المطلوب في هذه المرحلة ليس شجبا ولااستنكارا من الانظمة العربية الرسمية".

واضاف "مطلوب التوقف عن المغامرات السياسية لان مغامرات المقاومة اشرف بالف مرة من المغامرات السياسية".

وتابع "مطلوب ايضا موقف سياسي تجاه العدوان وقطع العلاقات التطبيعية (...) واغلاق السفارات في العواصم العربية وفي تل ابيب وسحب السفراء واعادة النظر بكل الاتفاقيات التي عقدت".

وطالب بني ارشيد كذلك ب"ادخال سلاح النفط في المعركة لمعاقبة الدول التي تقف ضد قضايا امتنا".

وكان الالاف من الاردنيين شاركوا ظهر أمس الأول الجمعة في تظاهرة نددت ب"العدوان الاسرائيلي" على لبنان والاراضي الفلسطينية ورددوا هتافات تطالب بوقف "المجازر الوحشية" وسياسة "القتل".

واطلق المشاركون هتافات "تشجب وتستنكر الاعمال العسكرية الوحشية والمجازر" و"الاعتداءات الغاشمة على لبنان وفلسطين".

وشارك في التظاهرة احزاب ومنظمات اهلية واندية رياضية ووجهاء عشائر وسكان مخيمات فلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى