امريكا .. صدام يكمل اليوم التاسع من الاضراب عن الطعام

> بغداد «الأيام» رويترز :

> قال الجيش الامريكي ان الرئيس العراقي السابق صدام حسين امضى يوما تاسعا بلا طعام أمس الأحد مواصلا اضرابه عن الطعام للمطالبة بحماية افضل لمحامي الدفاع بعد مقتل ثالث محام في بغداد الشهر الماضي.

وقال اللفتنانت كولونيل كير كيفين كاري المتحدث باسم عمليات الاحتجاز الخاصة بالجيش الامريكي في العراق "لا يوجد تغيير على الرغم من رفضهم تناول الطعام فانهم لا يزالون يعتبرون في صحة جيدة."

ويقول الجيش ان الرئيس السابق الذي يبلغ من العمر 69 عاما والذي تستانف محاكمته بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية خلال اسبوع يتناول القهوة المحلاة وسوائل اخرى مغذية منذ تناول اخر وجبة مساء يوم السابع من يوليو تموز.

ولم يذكر الجيش اسماء ثلاثة اخرين مضربين عن الطعام بين المتهمين مع صدام,ويحاكم مع صدام ثلاثة من كبار اعضاء حزب البعث السابق الى جانب اربعة من صغار المسؤولين في الحزب.

وللمرة الثالثة منذ بدء المحاكمة في اكتوبر تشرين الاول قتل محام للدفاع في بغداد في الشهر الماضي. ويريد المتهمون الاربعة حماية امنية افضل لهيئة الدفاع ويطالبون ايضا بتغيير في اجراءات المحاكمة.

وكان صدام والاخرون المحتجزون في منشاة مشددة الحراسة قرب مطار بغداد قد اضربوا عن الطعام من قبل لكن لم يعرف عن الزعيم العراقي السابق ان اضرب عن الطعام لفترة مماثلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى